إعلان

أول تعليق من الموسيقيين على مخالفة "عنبه" قرارات هاني شاكر "خاص"

02:39 م الخميس 14 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تراجع مغني المهرجانات مصطفى عنبة، عن وضع اسم "عناب"، على بوسترات حفلاته، طرح السؤال عن موقف نقابة المهن الموسيقية، التي أثارت الجدل في يناير الماضي، بعد مطالبته بتغيير إسمه، لمنحه التصريح بالغناء، حسب الشروط الجديدة التي وضعها.

د.عاطف إمام، عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، وعميد معهد الموسيقى العربية الأسبق، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أجاب وقال ،:" المغني موقفه سليم، ومشاركته في الحفل قانونية بحكم حصوله على التصريح السنوي بالغناء، ولم يخالف القرارات التي أعلن عنها الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، في يناير الماضي".

وتابع:" قرار إلزام المطربين بتغيير الأسماء، يتم تطبيقه في الأوراق الرسمية التي تقدم إلى مجلس النقابة، مع مراعاة تداول اسم الشهرة، الذي عرف به المطرب أو المطربة، وأيضا التنبيه على بعض أصحاب الأسماء الغريبة".

مغني المهرجانات مصطفى عنبة، الذي يشارك غدا الجمعة 15 يوليو، في حفلين بالساحل الشمالي، وضع إاسم "عنبة" في بوسترات الدعاية، إذ يقدم حفل في أحد الشواطئ المخصصة للسيدات فقط، في مارينا 5، ويشارك مع المطرب مسلم، في حفل آخر، مساء نفس اليوم.

الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أخر النهار”، عبر فضائية “النهار”، قال، إن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يواصل الإعلام دعمه لما يفرضه من قرارات".

وأكد أن نقابة المهن الموسيقية،وافقت على منح مطربي المهرجانات، "أحمد موزة"، و"حمو طيخا" و"مصطفى عنبة"، التصريح السنوي بالغناء، وذلك بعد توقيع الثلاثي بالموافقة على تعديل الأسماء، إلى مصطفى عناب، و أحمد سلطان، وحمو رجب.

الفنان هاني شاكر، أعلن رسميا استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب التراشق الذي تم في المؤتمر الذي عقدته النقابة من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذاره عن الإساءة التي وجهها إلى عازفي الإيقاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان