إعلان

أسرة أم كلثوم تبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسيء إليها

04:04 م الجمعة 03 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

بدأت أسرة "كوكب الشرق" أم كلثوم في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكاتب ناصر دويدار بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها في حق رمز من رموز الفن المصري والعربي.

وقالت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم، في بيان صحفي، إنهم تواصلوا أمس الخميس مع المحامي ياسر قنطوش للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضد من أساء إلى كوكب الشرق، لأنه لم يسئ لها فقط بل أساء لتاريخها الفني الكبير.

يأتي ذلك عقب حالة من الغضب، انتابت أسرة كوكب الشرق بسبب تصريحات دويدار التي أثارت الجدل في الوسط الفني والإعلامي خلال الساعات الماضية، نظرا لمكانة وعراقة تاريخ أم كلثوم في مصر والعالم العربي.

ومن جانبه، قال المستشار القانوني ياسر قنطوش، إن أسرة كوكب الشرق تواصلوا معه بالفعل وأنه سيبدأ غدا السبت، في رفع دعوى قضائية ضد "دويدار" يتهمه فيها بخدش الأعراض والعرض بسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسيء، وأن العقوبة المقررة في هذا الأمر قد تصل إلى الحبس ٣ سنوات.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد استنكرت تصريحات "دويدار" في بيان صحفي، أكدت فيه أنها ترفض التطاول على رموز مصر الفنية، بأي شكل، موضحةً أنها كانت توحد الأمة العربية في حفلاتها الغنائية، ولا يمكن أن ينسى الجميع مواقفها الوطنية، بينما قررت جمعية الملحنين والمؤلفين برئاسة الدكتور مدحت العدل، التقدم ببلاغ رسمي ضد الكاتب المذكور، بتهمة إهانة كوكب الشرق.

فيديو قد يعجبك: