إعلان

فنانات تعرضن للإجهاض.. إحداهن فقدت الجنين 12 مرة وأخرى تعترف: "أنا موّت روح"

12:00 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

ألغت المحكمة العليا الأمريكية قانون الحق في الإجهاض الليبرالي، ووفقا للقرار الصادر يوم الجمعة، تكون المحكمة التي يغلب عليها الاتجاه المحافظ قد مهدت الطريق أمام قوانين إجهاض أكثر صرامة، بما في ذلك الحظر الكامل للإجهاض في بعض الولايات.

فيما اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قرار إلغاء الحق في الإجهاض "يوم حزين للولايات المتحدة"، وأعرب عن أسفه لقرار المحكمة العليا، وقال، في كلمة الجمعة، إن القرار "مشين"، وتجريمه سيعيد الولايات المتحدة 8 قرون للوراء، ودعا شعبه للاحتجاج بشكل سلمي، ضد قرار إلغاء الحق في الإجهاض.

شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب خلال حلولها ضيفة على برنامج "الخزنة"، أعربت عن ندمها وحزنها الشديد على طفلها الذي أجهضته أثناء فترة زواجها من الموزع مدحت خميس.

وقالت شيرين: "أنا لحد دلوقتي زعلانة وبستغفر ربنا كتير أوي، أصعب حاجة واجهتني في جوازي من مدحت هو البيبي اللي نزل، اتفقنا أننا مش هنعمل ده دلوقتي، ولما حصل شوفت وش تاني، كان بيخوني وأنا مبحبش حد يخوني، ولما شوفت الوش ده قررت أنه مينفعش أخلف منه، أنا غلطت غلطة شنيعة ربنا يغفرهالي، زعلانة أوي على البيبي ده، أنا موّت روح".

إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين إنها أجهضت نفسها مرتين، وذلك خلال لقاء لها في برنامج "100 سؤال" عبر قناة "الحياة": "أنا أخطرت إني مش عايزة أشيل مسؤولية طفل، وفي المرتين أجهضت نفسي لأني مش حاسة إني هكون مسئولة، وحرام يجوا أولاد في ظروف مش مناسبة، لم أندم، ما أقدرش أتحمل مسؤولية طفل إلا إذا كنت هقدر أفرغ ليه حياتي وأنا مش هقدر أعمل كده".

سهير رمزي

وقالت الفنانة سهير رمزي، خلال حلولها ضيفة في برنامج "السيرة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني، إنها ليس لديها أولاد بسبب الإجهاض، فكلما حملت في طفل أجهضته، وذلك لأنها لم تكن ترغب في أن تتعلق بأي شخص غير أمها الفنانة درية أحمد، وأعربت عن ندمها على هذا القرار، وقالت: "أجهضت في أول جوازة مرتين وطلقني، والجوازة الثانية أجهضت وزعل مني، ورفضت أخلف عشان محبش حد زي أمي، كنت بجهض ومعرفش إنه حرام، وعوضت ده في القطط".

سمية الألفي

كشفت الفنانة سمية الألفي، خلال حلولها ضيفة على برنامج "فحص شامل" عبر قناة "الحياة"، أنها تعرضت للإجهاض 12 مرة، مضيفة: "هما اللي ماتوا لوحدهم، أنا بموت في الأطفال وكان نفسي يبقى عندي 15 طفل، أنا مريضة بالأمومة، أنا لما بطلت أجيب أطفال بقيت بجيب كلاب أربيهم".

يسرا

تعرضت الفنانة يسرا للإجهاض أثناء فترة تصويرها فيلم "المهاجر" للمخرج الراحل يوسف شاهين، بأمر من طبيبها الفرنسي وهي في شهرها الثالث، وقالت خلال استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، إنها اضطرت للتخلص من الجنين في شهرها الثالث لأنها كانت مصابة بمرض يؤثر على حياة جنينها.

شادية

الفنانة الكبيرة الراحلة شادية تعرضت للتعنيف من زوجها الأول، ما أدى إلى تعرضها للإجهاض، وحينما تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار، حملت مرة ثانية ولكن أيضا فقدت طفلها الثاني، ورحلت عن عالمنا دون أن تنجب.

سعاد حسني

السندريلا سعاد حسني تعرضت للإجهاض، بعد حملها من زوجها علي بدرخان، ففي أثناء إجازتها في الإسكندرية عام 1970 علمت بخبر حملها في شهرها الأول، ونصحها الطبيب بالتزام البيت حتى تحافظ على سلامة الجنين، لكنها بعد فترة فقدت طفلها خلال الأشهر الأولى من الحمل، وبعدها أخبرها الأطباء باستحالة حدوث الحمل مرة أخرى لأسباب صحية.

فيديو قد يعجبك: