إعلان

رانيا محمود ياسين تعلق مقتل طالبة بجامعة الأردن :"ربوا عيالكم"

04:51 م الخميس 23 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

علقت الفنانة رانيا محمود ياسين على مقتل طالبة أردنية داخل حرم الجامعة برصاص شباب بعدما رفضت الارتباط به.

وكتبت عبر صفحتها الخاصة: " محجبة محجبة هاااااا محجبة يا بشر يالي انعدم من قلوبنا الرحمة والضمير والإنسانية يالي قاتلتوا نيره ميت مرة بكلامكم الله يرحمهم هما الاتنين بنتين في عمر الزهور الله يرحمهم الموضوع يتلخص في كلمتين ربوا عيالكم ، ربوا عيالكم الي بيصل بهم الحال إنهم يمسكوا سلاح ويقتلوا".

واستكملت:"ربوا عيالكم علي الرحمة والود والخير والحب وإن ربنا موجود في كل الأوقات، وإنت يائس، وإنت كلك أمل، وأنت ناجح، وإنت فاشل، إنت بصحتك، وإنت مريض ربنا موجود وشايفك وهو الي بيرزقك بالخير والنجاح وهو الي بيمتحنك في البلاء مش تجيبوها في الحجاب والفن والإعلام الموضوع تربية وأخلاق وضمير وووعي ودين اتقوا الله في عيالكم و في بيوتكم وكفاية سموم في عقولنا وجهل في الأفكار وعقم في الفكر ارحمونا".

يذكر أن الفنانة رانيا محمود ياسين علقت على وقائع قتل طالب لزميلته أمام جامعة المنصورة، وواقعة مصرع شاب بعد أن ألقى بنفسه من الطابق الأخير ببرج القاهرة، وكذلك واقعة إلقاء شاب بنفسه من أعلى كوبري الجامعة بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية وهو يستقل سيارة "ربع نقل".

وكتبت رانيا، عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "هو ده اللي كنت بقوله من كام يوم، تأثير العنف وفكرة تصدير سهولة قتل النفس التي حرم قتلها إلا بالحق وتأثيرها على نفوس الشباب على السوشيال ميديا، وأنه بلاش نستسهل ونقول محاولات الانتحار من ضعاف النفوس ونعلنها بكل فخر على السوشيال ميديا وكأنه شيء عادي".

أضافت: "ربنا أعلم بحالهم طبعا، بجد حزنت جدا، إنا لله وإنا إليه راجعون، يارب ارحمهم جميعا، يارب أنت أعلم بهم وبحالهم يارب العالمين يا حنان يا منان، انظر لهم برحمتك التي وسعت كل شيء، وطبعا الشاب كمان اللي انتحر في المنصورة قبلها كان بيعزي في فتاة المنصورة، الله يرحمهم ويصبر أهلهم".

اختتمت: "ماذا يحدث للشباب في مجتمعنا اللي دايما نتحدث عنه أنه مجتمع متدين؟ إيه حصل لشبابنا؟ إيه حصل في بيوتنا؟ إيه حصل في مجتمعاتنا؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، والله يعجز لساني عن الكلام، لا حول ولا قوة إلا بالله".

فيديو قد يعجبك: