إعلان

رانيا محمود ياسين لمعلني محاولتهم الانتحار: لا تنشروا أمراضكم على الملأ

04:40 م السبت 11 يونيو 2022

رانيا محمود ياسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

أعربت الفنانة رانيا محمود ياسين عن استيائها من إعلان شخصيات عامة محاولتهم الانتحار، محذرة من خطورة انتشار الأفكار الهدامة، حسب وصفها.

وكتبت رانيا، عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك": "يعني الواحد لما يصحي على الصبح يلاقي ناس المفروض إنهم شخصيات عامة بيقولوا إنهم حاولوا الانتحار هو ده بجد ينفع!؟ الناس اللي بيكتبوا الكلام ده على صفحاتهم ده خطير جدا ومسؤولية كبيرة وخصوصا لما يبقوا شخصيات عامة".

وأضافت: "ربنا يرحمنا من ضعف نفوسنا، وحتي لو لا قدر الله إنسان ضعف وعمل كده وربنا أنقذه لا ينشر هذا، يستغفر الله كثيرا ويذهب لدكتور نفسي ولا ينشر أمراضه على الملأ، صفحات السوشيل الميديا لها تأثير سلبي جدا على عقول آخرين من ضعاف النفوس، اتقوا الله ولا وتجاهروا بالمعاصي، ربنا يشفي ويهدي الجميع لما يحب ويرضي".

واختتمت: "قال الله تعالى: «لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمً» سورة النساء".

يذكر آن آخر أعمال رانيا محمود ياسين مسلسل "انحراف" في رمضان 2022، مع النجوم: روجينا، لوسي، سميحة أيوب، عبدالعزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم، محمد لطفي، محمد كيلاني، أحمد صفوت، سما إبراهيم، ومحمد مهران وغيرهم، من تأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: