إعلان

ناندا محمد لـ"مصراوي": حصولي على وسام "فارس" الفرنسي عوضني عن الكثير

03:30 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أعربت الفنانة السورية ناندا محمد، عن سعادتها بكونها أول ممثلة سورية الجنسية، تمنحها وزارة الثقافة الفرنسية "وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني".

ناندا، التي شاركت في مسلسل "بطلوع الروح"، الذي عرض في رمضان الماضي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علقت على منحها الوسام الفرنسي، وقالت: "أولا أتقدم بالشكر لوزارة الثقافة الفرنسية التى منحتني هذا الشرف الكبير الذي يعني لي الكثير على العديد من المستويات، أولاً لاني فخورة بعلاقتي الفنية بكل الفنانين والاصدقاء الفرنسيين الذين عملت معهم، وهي أساسية في حياتي تمتد منذ سنوات الدراسة في سوريا وحتى الآن في مصر".

وتابعت: "أن تكون ممثل مسرحي حاليا بأي مكان في العالم وتحديداً بالعالم العربي، هو تحدي يومي وصعب وحصول شخص مثلي على الوسام اليوم هو تقدير ليس لي فحسب وإنما لكل فنان مسرحي سوري، لازال قادرا أن يقدم أعماله، بالرغم من الصعوبات، وأن يخلق لنفسه مكاناً في بلده وحصولي على الوسام وانا مقيمة ببلدي الثاني مصر التي احتضنتني انسانيا وفنياً، وأعتبر نفسي واحدة من أبنائها هو شيء مؤثر جداً بالنسبة لي ويعوضني عن الكثير".

وعن أسباب منحها الوسام، قالت: "حسبما ذُكر عن أسباب منحي وسام الفنون والآداب برتبة فارس، وانقل نصا، ما ذكر، أنه جاء: تقديرًا لموهبتها ولعملها المسرحي وتميزها كممثلة مسرحية في مشاريع عربية وفرنسية، وإبداعاتها في المجال الفني ومساهمتها في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا وفي العالم أجمع وتوطيد العلاقة الثقافية بين فرنسا ومصر".

الفنانة السورية ناندا محمد تخرجت في قسم التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية، بـ"دمشق" سوريا وعملت مع عدد كبير من مخرجي المسرح، من مختلف الجنسيات، منهم السوريين والفرنسيين والمصريين، وقدمت مسرحيات عديدة شاركت في مهرجانات عالمية.

وشاركت ناندا في العديد من المسلسلات السورية والمصرية، منها مسلسل "حق ميت" و"بطلوع الروح"، ومنذ انتقالها إلى مصر عام 2012، شاركت مع المخرج أحمد العطار كعضوة في فرقة "المعبد"، وقدمت مؤخرا مسرحية بعنوان "كل حاجة حلوة".

فيديو قد يعجبك: