إعلان

هاني شنودة لمصراوي: "فوجئت بعرض أغنية أنا بعشق البحر في مهرجان كان"

09:01 ص الخميس 26 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

كشف الموسيقار هاني شنودة عن شعوره إثر عرض أغنية "أنا بعشق البحر" التي غنتها من ألحانه الفنانة نجاة الصغيرة، في الدورة الـ 75 من مهرجان كان أثناء العرض الخاص لفيلم "صبي من الجنة- boy from heaven" للمخرج سويدي الأصل ذو الأصول المصرية طارق صالح، بحضور صناعه على السجادة الحمراء.

وقال "شنودة" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي": "فوجئت بعرض الأغنية، وكانت مفاجأة سعيدة بالنسبة لي، ولم أكن أعلم بذلك مسبقًا".

وتدور أحداث الفيلم حول "آدم" الشاب الريفي، ابن صياد السمك، الذي ينال منحة للدراسة في جامعة الأزهر، وفي أول يوم دراسي له، حضر لقاء جمع الطلاب الجدد وشيخ الأزهر، فوجئوا بوفاة الإمام الأكبر.

ويشارك في بطولة الفيلم من مصر، الفنان عمرو مسعد، والفنان ومصحح اللهجة يوسف سلامة زكي، ومن فلسطين توفيق برهوم، محمد بكري، مكرم خوري، إلى جانب الفنان السويدي الجنسية واللبناني الأصل فارس فارس، والفنان والمخرج السوري شيروان حاجي، والتركي يونس البايرك، بالإضافة إلى الفنان البلجيكي الجنسية والتونسي الأصل مهدي دهبي.

فيلم "صبي من الجنة-boy from heaven"، من تأليف وإخراج طارق صالح، ويعرض بالمسابقة باعتباره فيلم سويدي، وحاصل على دعم إنتاجي بقيمة 300 ألف يورو من مؤسسة "مومنتو فيلم إنترناشيونال" و"أرت سينما فرانس".

الفيلم، أشاد بترشيحه في المسابقة المخرج المصري عمرو سلامة، عبر صفحته في موقع فيسبوك، في أبريل الماضي، وكتب:" النهاردة تم اختيار فيلم المخرج المصري الأصل طارق صالح للمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي، وبكدة نقدر نقول إن في أخر سبع دورات في مهرجان كان، تقريبا معداش دورة من غير فيلم لمخرج مصري، لـ 6 مخرجين مختلفين، ومعرفش إمتى في تاريخ مصر كان في معدل شبه ده في الاحتفاء العالمي بالسينما المصرية".

فيديو قد يعجبك: