إعلان

"مش عاجبني ولا هيعجبني".. تصريحات أشعلت أزمة ويجز ومصطفى كامل

12:43 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

مشاركة مطرب الراب ويجز، في احتفالية نهائي بطولة كأس العالم، وتقديمه أغنية "عز العرب"، بين شوطي المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأحد بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، أشعلت الموقف بينه وبين الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية.

وبدأت الأزمة في ديسمبر الماضي، عقب تداول تصريحات صحفية منسوبة إلى أحمد أبو المجد، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أعلن بها إن النقابة ستحيل ويجز للتحقيق إذا أحيا حفل نهائي المونديال في قطر 2022، بدون حصوله على تصريح للغناء بالخارج.

الفنان مصطفى كامل، من جهته خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة النهار، علق على الجدل المثار، وقال: "ربنا يوفقه لو كان رايح يمثل مصر بالشكل المشرف الذي يليق بنا وبعد أن توليت مسؤولية النقابة قررت احتضان شباب المهرجانات، وتم توجيه الدعوة إليهم وحضروا جميعًا عدا ويجز".

وأضاف: "تم الاتفاق معهم حول اختيار الكلمات والالتزام بالضوابط وتم احتواء الشباب، وعلى مدار شهرين لم يسمع مواطن كلمة سيئة من هؤلاء الشباب".

وتابع: "لماذا لم يحضر ويجز؟، هل هو لا يحترم كيان النقابة؟، أم هو مستهتر بالنقابة والقوانين؟، منوهًا بأن ويجز لم يحترم الكيان ولم يحضر للنقابة وحتى الآن لم يوقع على إقرار الالتزام بضوابط النقابة".

ربنا يخلي العبط والهبل

الفنان مصطفى كامل، قبل توليه منصب نقيب المهن الموسيقية، كان قد كشف عن رأيه في مطرب الراب ويجز وأغانيه التي يقدمها.

كامل، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "القاهرة والناس"، علق على أسعار تذاكر حفل مطرب الراب، وقال،: "ربنا يخلي العبط والهبل والمهابيل والمهاطيل وربنا يزيدهم، و ويجز مش عاجبني ولا هيعجبني وأنا لا أدعي حاجة بره شخصيتي، وأنا سمعت بتوع المهرجانات، وسمعته بس مش عارف ولا فاهم بيقول ايه".

وتابع، أنه ضد هذه النوعية من الأغاني، موضحا: "إذا استمرت الحاجات دي اعرفي إن مصر باي باي".

وأضاف: "ايه ده في إطار الفن، ومش قادر أصدق أن الفن المصري راح للحته دي، حتى وإن كان لهم جمهور متمناش لبلدي إنه يكثر منها الحاجات دي خالص".

قيود ويجز

ويجز، خلال جولته الفنية التي بدأت في أكتوبر الماضي، وقدم خلالها مجموعة حفلات في أوروبا، وبعض الدول العربية، أطلق عدة تصريحات أثارت الجدل حول موقفه من قرارات الفنان مصطفى كامل، الذي تولى منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب الجلسة التي عقدها مع مطربي الراب.

ويجز، الذي قام مؤخرا بإحياء حفل في دبي، خلال ظهوره في برنامج MBCTrending ، علق على قرار النقابة، وقال: "معنديش مشكلة أطلع فرقة، لكن مش ده اللي الناس بتحضر الحفلة عشان تسمعه".

وتابع: "مش حاسس إن الناس ماخدتش وقتها عشان تدرس القرار اللي قالته".

و في أكتوبر الماضي، أجرى مطرب الراب حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، تحدث عن التحديات التي تواجه الراب في مصر، وقال :" الراب يواجه قيودا كثيرة جدا، منها عادات وتقاليد، كان يجب أن تكون ألغيت، العالم كله والناس تغيرت، وحتى طريقة الكلام مش نفسها التي نتكلم بها حاليا".

وتابع: "أتمنى نشوف الوضع بطريقة مختلفة، وأن لا نفهم ذلك خطأ، وأن لا نتسرع في الحكم، ونعطي للناس وقتا قبل الحكم، وفي النهاية أنا أضع اختياراتي لنفسي وأحافظ عليها،’ لن أخذ شيئا من شخص ما".

ويجز أضاف: "لو موسيقى أعجبتني، لكنها بها أفكار سيئة لن أقدمها، ولن أشجعها، وإن كان هناك شخصا ما يقدم عمل خطأ لن أشجعه ولن أسمعه، مش هاعمل حاجة غلط ومش هاضايق حد، المهم تكون ساحة الإبداع مفتوحة لكل الناس، ولا تنتزع منا، كلما كانت هناك قيود، تراجع الإبداع، ولدينا فنانين كثيرين جدا، وعندهم الكثير الذي يقولونه ، واتمنى أن لا يتم الضغط عليهم، وتكون الأمور أكثر سلاسة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان