إعلان

السبت.. افتتاح معرض "أنهار الجنة" للفنان عبدالوهاب عبدالمحسن

07:37 م الخميس 13 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يفتتح جاليري قرطبة في تمام الساعة السادسة مساء يوم السبت المُقبل الموافق 15 أكتوبر 2022 معرض أنهار الجنة للفنان عبدالوهاب عبدالمحسن، والذي يضم لوحات تم إنتاجها حديثا، وتعرض الأعمال على الجمهور للمرة الأولى خلال المعرض، ومن المقرر أن يستمر لمدة شهر كامل حتى 15 من نوفمبر 2022.

ويعبر الفنان عبدالوهاب عبد المحسن من خلال لوحاته عن تجربة تشكيلية تجمع بين الأصالة والمعاصرة، ولا سيما أن الفنان شديد التأثر بالبيئة التي يقيم فيها بالقرب من بحيرة البرلس ويستلهم مفردات منها في أعماله الفنية.

ويضم المعرض ٢٨ عملا فنيا من آخر ما أنتج الفنان بخامة الأكريلك على قماش بمقاسات مختلفة تنتمي إلى التجريد الواعي الذي يقوم على الاختزال والإضافة للعناصر التي تم استلهامها من البيئة المحيطة على ضفاف بحيرة البرلس حيث يعيش الفنان ومن خلال بالتة لونية تتسم بالجرأة والعنفوان من خلال درجات لونية شديدة التناسق.

ويتزامن إقامة معرض أنهار الجنة مع احتفال جاليري قرطبة بمرور 20 عاما على افتتاحه، نظم خلالها مئات المعارض لكبار الفنانين التشكيليين داخل مقر الجاليري، كما نظم معرضا لنخبة من أهم الفنانين التشكيلين بالقرية الذكية عام ٢٠١٧.

يذكر أن الفنان عبدالوهاب عبدالمحسن حاصل على دكتوراه الفلسفة فب الفنون الجميلة جامعة حلوان عام 1998.

وهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين، وعضو جماعة الفنانين والكتاب بأتيليه القاهرة، وقد تقلد العديد من المناصب، وأقام عددا كبيرا من المعارض، كما حصل على عدد من الجوائز المحلية والدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان