إعلان

فيديو| معرفتش أوصله قبل وفاته وعانى من الفشل الكلوي.. أبرز تصريحات ابنة يوسف شعبان

02:06 م الجمعة 05 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

تحدثت زينب ابنة الفنان الراحل يوسف شعبان عن تفاصيل الأيام الأخيرة في حياته، مؤكدة أنها لم تتواصل معه قبل وفاته نظرًا لكونه في مستشفى العزل بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت "زينب"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "أسرار النجوم"، المعروض عبر قناة نجوم FM الإذاعية: "أخر أيامنا مكنش في أي تواصل للأسف عشان العزل ومكنش حتى فيه تليفون، وآخر مكالمة بينا كانت من أسبوع قبل وفاته والمكالمة كانت عادية ولا كنا متوقعين أن ده ممكن يحصل".

وتابعت: "أول ما عرفت من ماما انه تعبان جيت على طول من الكويت بس للأسف معرفتش أشوفه عشان العزل".

وتابعت ابنة الفنان الراحل: "كان بيصور دوره في مسلسل ملوك الجدعنة في لبنان ورجع بعد ما خلص هو مكنش يقدر يفارق مصر ولا يبعد عنها، مصر حاجة عزيزة عليه أوي".

وعن الصفات التي اكتسبتها من والدها، قالت "زينب": "الأمانة والوقوف مع الحق، بابا كان بياخدني معاه التصوير وأنا صغيرة بس كان قافل علينا أوي أننا ندخل المجال ده وهو اللي شجعني اني أدخل الإعلام وكان بيقولي اشتغلي مذيعة".

وتطرقت "زينب"، لأزمة والدها الصحية مؤكدة إنه عانى خلال آخر عام في حياته من المرض: "بابا أخر حاجة تعب اوي على مدار سنة كان بيغسل كلى والموضوع كان مأثر فيه وكان تعبان".

ورحل الفنان يوسف شعبان في 28 فبراير الماضي، متأثرا بفيروس كورونا.

يوسف شعبان ولد في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

من أبرز مشاركاته السينمائية: "ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام"، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: "الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون" وغيرها.

آخر أعمال يوسف شعبان فيلم "الهرم الرابع" مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.

فيديو قد يعجبك: