إعلان

 حصاد 2021.. بلاغات من وضد فنانين أبرزهم نجل "الزعيم" ومها أحمد

12:02 م السبت 18 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

شهد الوسط الفني في عام 2021، عدة بلاغات قُدمت للنائب العام ضد فنانين ومنتجين وأخرى بأقسام الشرطة، اختلفت أسبابها، "مصراوي" يستعرض لكم أبرز بلاغات 2021 في السطور التالية:

مها أحمد

تقدم أحد المحامين ببلاغ رسمي إلى النائب العام في ديسمبر 2021، ضد الفنانة مها أحمد، بتهمة نشر وترويج الفسق والفجور.

الفنانة مها أحمد وفقا للبلاغ الذي تقدم به المحامي أشرف فرحات، إلى النائب العام، تواجه اتهاما بنشر الفسق والفجور، بعد انتشار مقطع فيديو لها مع شاب قال مقدم البلاغ إنه يدعو إلى المثلية الجنسية.

وأرفق المحامي مع بلاغه ضد الفنانة مها أحمد، مقطع فيديو لحوار بينها وبين الشاب، قائلا: "الحوار بدأ بحديث به إيحاءات جنسية صريحة والمشكو في حقها تساند الشاب في ذلك.. واختتمت حديثها بإهانة الأطباء الصيادلة".

أشرف زكي

تقدم الفنان أشرف زكي، في نوفمبر 2021، ببلاغ للنائب العام، ضد مروجي شائعة تنصيب الفنان أحمد عبدالعزيز، نقيبًا للمهن التمثيلية.

وجاء نص البلاغ كالتالي: "السيد الأستاذ المستشار النائب العام، تحية طيبة وبعد، مقدمة لسيادتكم شعبان سعيد المحامي، بالنقض بصـفتي وكيلا عـن السيد الدكتور أشرف حسن زکي بصفته نقيبًا للمهن التمثيلية، ضد السيد علي محمدي فتح الباب".

وتابع البلاغ: "وأتشرف بعرض الآتي.. فوجئ الشاكي بقيام المشكو في حقه، عبر صفحته على التواصل الاجتماعي فيسبوك، بنشر خبرًا كاذبًا بأن أحمد عبدالعزيز نقيبا للممثلين خلفا للفنان أشـرف زكي، وإذ أثار هـذا الخبر الكاذب غضب جموع الفنانين وسبب توتر وقلق داخـل نقابـة المهن التمثيلية وخارجها وتسبب في العديد مـن المشاكل".

وأوضح البلاغ: "لما كان ذلك، وكان المشكو في حقه دائم نشر الأخبار الكاذبة عن الشــاكي، وقد سبق وتعـرض للشاكي بالسب والقذف عبر صفحته الشخصية، بموقع التواصـل الاجتمـاعي (فيسبوك) سابقًا ومازال مطلـوب التنفيذ عليـه بشـأن الحكـم الصادر ضده في تلك الواقعة".

محمد رمضان والنجمة الهندية

قدم المحامي سمير صبري، في نوفمبر 2021 ، بلاغا ضد الفنان محمد رمضان، وذلك بعد أن أثار الأخير الجدل بسبب مقطع فيديو جمعه بالنجمة الهندية أورفاشي راوتيلا، حسب سكاي نيوز عربية.

وقدم سمير صبري، بلاغا للنائب العام ضد محمد رمضان، بشأن "تصرفاته التي وصفها بأنها ضد قيم وثوابت وأخلاق المجتمع، دون مراعاة للثوابت المجتمعية"، وفق البلاغ.

وقال مقدم البلاغ، إن رمضان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو "ضد الأخلاق، محرضا على الفسق والتحرش، مع فنانة هندية تدعى أورفاشي راوتيلا، يُقال إنها ملكة جمال الهند".

بلاغ ضد 3 منتجين

تقدم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ببلاغ للنائب العام، اتهم فيه 3 منتجين بإيهام عدد من الفنانين ومن بينهم الفنانة منة فضالي بإنتاج فيلم يعرض على إحدى المنصات الإليكترونية، وهو ما شجعهم لترك أعمالهم، والانضمام لفريق عمل ذلك الفيلم، وعقب الانتهاء من تصوير مشاهد الفيلم امتنعوا عن سداد مستحقات الفنانين والعاملين.

وجاء في البلاغ الذي قدمه شعبان سعيد المحامي، أن المشكو في حقهم استعانوا ببلطجية للتصدي للعاملين المطالبين بأجورهم، واستبدلوهم بآخرين، لاستكمال الفيلم رغم أن معظم مشاهده تم تصويرها.

محمد عادل إمام

حرر محامي الفنان محمد عادل إمام، في ديسمبر 2021 ، محضراً يتهم فيه القائم السابق على إدارة صفحته موكله الممثل الشاب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، برفض إعطاءه الرقم السري الخاص بالصفحة "الباسورد"، وقام بعملية ابتزاز وطلب حصوله على نصف أرباح ما تحققه الصفحة الخاصة بالفنان.

البداية كانت بتلقي الرائد عمرو فاروق رئيس مباحث قسم شرطة الدقي بمديرية أمن الجيزة، بلاغاً من محامي الفنان محمد عادل إمام، يتهم فيه القائم السابق على إدارة صفحة موكله برفض إعطاءه الرقم السري الخاص بالصفحة ملك موكله، وقيامه بابتزازه وطلب نصف أرباح ما تحققه الصفحة المملوكة للفنان محمد عادل إمام على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتم تحرير محضر بالواقعة، يحمل رقم 6879 إداري قسم شرطة الدقي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عمر كمال

تقدم المحامي سمير صبري، في ديسمبر 2021 ، ببلاغ للنائب العام ضد عمر كمال لإساءته للأرض المصرية أثناء إحياء حفلة بمدينة الرياض مطالبًا التحقيق وإحالة عمر كمال للمحاكمة الجنائية العاجلة .

وتابع صبري، أن عمر كمال ظهر في أحد الحفلات بمدينة الرياض وقال نصاً "خليتها تمور وحليب بدل من خمور وحشيش عشان انا واقف على أرض البلد الطاهرة"، وأنه سبق وأن غنى تلك الأغنية بكلماتها الأصلية في أرض مصر وكأن ما قاله المبلغ ضده يسيء إلى أرض مصر وكأنها هي أرض الخمور والحشيش، وأن تلك البذاءة الغرض منها تلويث سمعة مصر وحضارتها الفنية الشامخة ونثر الأتربة والتلوث على هذه الحضارة الفنية العريقة مما يسئ إلي سمعة واسم الدولة المصرية بين دول العالم والحط من كرامة المصريين.

واختتم صبري بلاغه ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فيما ورد به وإحالة عمر كمال للمحاكمة الجنائية العاجلة .

فيديو قد يعجبك: