إعلان

صور.. يوسف شاهين وداليدا وعمر الشريف تستقبل حضور "القاهرة للسينما الفرنكوفونية"

09:11 م السبت 11 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

حرص القائمون على الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، على وضع صور لنجوم مصريين وعالميين، لتكون في استقبال ضيوف حفل الافتتاح.

وكان في استقبال حضور حفل الافتتاح صور للمخرج الشهير يوسف شاهين، الفنان جميل راتب، الفنان عمر الشريف، الفنانة داليدا، إلى جانب صورة للمخرجة نادين لبكي، والمخرج الكبير الذي يكرمه المهرجان في دورته الأولى يسري نصر الله.

تقام فعاليات المهرجان في الفترة من 11 لـ 16 ديسمبر، بحضور عدد من النجوم وصناع السينما بالإضافة إلى السفراء والدبلوماسيين.

المهرجان يهتم بالسينما التي تقدمها أكثر من 88 دولة وحكومة ومجتمعات ناطقة باللغة الفرنسية كلغة رسمية غير الأم.

وأكد الناقد السينمائي ياسر محب رئيس المهرجان أن الدورة الأولى للمهرجان ستكون بإمضاء 10 دول تشارك بأفلامها من بين 88 دولة تحت مظلة المنظمة الدولية للفرنكوفونية ليقدموا سينما لها طعم وطابع مختلف عن المتعارف عليه، ومنها: فرنسا، كندا، السنغال، المغرب، تونس، الامارات، لبنان، بوركينافاسو، مؤكدا أن هناك 23 فيلما ما بين روائي طويل وقصير وتسجيلي من تلك الدول سيتم عرضها، منها 12 فيلما تعرض للمرة الاولى عالميا.

واختار المهرجان فيلم "النهاردة يوم جميل" للمنتج شريف مندور وعلاء سليمان، ليكون فيلم الافتتاح، وهو أول فيلم روائي طويل للمخرجة نيفين شلبي، بطولة باسم سمرة وهنا شيحة ونجلاء بدر وأحمد وفيق ومحمود الليثي وإيمي إسلام وانتصار وإيمي سلطان ورمزي العدل، مأخوذ عن المجموعة القصصية "هضبة المقطم" للكاتب علاء سليمان سيناريو وحوار دينا السقا ونيفين شلبي.

فيديو قد يعجبك: