إعلان

هل "الحجاب" وراء رفض سهير البابلي بطولة مسرحية كتبها مصطفى محمود؟‎‎

08:43 م الأحد 21 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تمسكت الفنانة الراحلة سهير البابلي بالحجاب وقناعاتها الدينية، وزاد من شكوكها تجاه تقديم مسرحية من مؤلفات الكاتب والمفكر مصطفى محمود، عدة نقاط.

كشفت عنها خلال ظهورها مع الإعلامية هالة سرحان، وقالت :"رفضت تقديم مسرحية "عظماء الدنيا وعظماء الآخرة"، بعد قراءة الموضوع وتحمست بالبداية لها، وأعجبت بالجو الصوفي بها، لكن توقفت أمام بعض الأشياء لم أفهمها، منها ما يخص الباطن والظاهر، ولم أستطع الحديث فيها وأنا على غير دراية بها".

وتابعت:"الشك في بعض الأمور وسألت زوجي وأهل الذكر، وقالوا لي الأفضل أن تبتعدي، ولا تأخذي خطوة دون السؤال، ومن عادتي إني في كل خطوة أقوم بالاستخارة، لأني أريد عند ظهوري أقول كلمة حلوة وتفيد مجتمعي".

الفنانة سهير البابلي، أوضحت :"لم يحدث أن قلت التمثيل اتلغى من حياتي".

وعن حجابها، قالت :"أحببت نفسي كده ، ومش عايزة أخرج من الحالة دي وعجباني وسعيدة بها".

سهير البابلي من مواليد 14 فبراير 1935، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، التحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، وعملت في المسرح وقدّمت العديد من الأعمال، أبرزها: "مدرسة المشاغبين"، و"سليمان الحلبي"، و"ريا وسكينة"، و"نص أنا ونص أنت"، و"الدخول بالملابس الرسمية"، و"عطية الإرهابية"، وفي التلفزيون قدّمت أعمالا منها "عش المجانين"، و"بكيزة وزغلول"، وفي السينما قدّمت أيضًا العديد من الأفلام، منها فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول

فيديو قد يعجبك: