إعلان

"السقا تربى داخل بيته وهذا رأيه في جماعة الإخوان".. معلومات عن محمود مسعود

09:00 ص الخميس 03 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

يحل اليوم الخميس 3 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان محمود مسعود.

الفنان الكبير قدم أنماطًا مختلفة وأدوارًا متنوعة، غلب عليها طابع الشخص الطيب، الشريف، ورغم براعته في تقديمها إلا أنه كذلك برع في أدوار الشر.

ونرصد لكم معلومات عن الراحل محمود مسعود في التقرير التالي:

- ولد يوم 3 سبتمبر 1952، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975.

- لديه 3 أولاد هم "إيمان وياسمين وأحمد".

- رزق قبل وفاته بحفيد، أطلقوا عليه اسم "محمود".

- قالت ابنته "إيمان" بأحد البرامج التليفزيونية: "والدي كان يعانى من قصور في وظائف الكلى، في الفترة الأخيرة، وكان مريض قلب منذ سنوات".

- أوضحت إيمان ببرنامج تليفزيوني: "كنت أتمنى أبويا يتكرم قبل ما يتوفى.. ويحصل تكريم له، لأنه منح عمره للفن، وتكريم فنانين آخرين وهم على قيد الحياة، وهذه ظاهرة يعاني منها فنانون كثيرون".

- كانت آخر أعماله الفنية مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز بمسلسل "لآخر نفس"، ومسلسل "خيانة عهد" كضيف شرف مع الفنانة يسرا.

- من أهم أعماله في التليفزيون، مسلسلات: "جمهورية زفتى" و"أم كلثوم" و"أفراح إبليس" و"القضاء فى الإسلام" و"رجل الأقدار" و"الإمام المراغى" و"نسيم الروح"و"سيدنا السيد"و"عوالم خفية" و"حارة اليهود" و"دنيا جديدة".

- من أهم أعماله في السينما، أفلام: "حب فى الزنزانة" و"إمرأة آيلة السقوط" و"اخترت حياتى" و"المتمرد"، و"الحب وأشياء أخرى".

- ابنته الفنانة إيمان مسعود، وشاركت في العديد من الأعمال منها مسلسلات: "شمس الأنصاري، وحكايات بنات" في 2012، وابتعدت عن العمل الفني لمدة 6 سنوات للتفرغ لتربية ابنتها، ثم عادت للعمل الفني مرة أخرى.

- كشفت إيمان عن علاقة والدها الراحل بالوسط الفني: "كان متربي معانا في البيت أحمد السقا ومحمد عبدالحافظ، وأحمد رزق، ومحمود عبدالمغني، دول كلهم طالعين من البيت عندنا".

- قالت ابنته ايمان: "والدي كان ملقب في الوسط الفني بالخال، ودايما كانوا بينادوله بالاسم ده".

- أوضحت إيمان: "والدي كان دايما يقولي حبي الدور حتى لو كان صغيرا، لا يوجد دور كبير ودور صغير ولكن يوجد ممثل كبير وممثل صغير، حبي الحاجة اللي بتعمليها هتبقي نجمة حتى لو كانت جملتين".

- عن شخصية والدها، قالت: "بابا كان إنسانًا بمعنى الكلمة، وكان شخصًا بشوشًا ورحيمًا، وصبورًا، بيحب كل الدنيا، لو اتعصبنا شوية كان بيدينا حقن الصبر.. اهدوا وارضوا، الثقافة، الرقي".

- تعرض في 2016 لأزمة صحية مفاجئة، دخل إثرها مستشفى الأمل والحياة بالمهندسين بسبب شراهة التدخين، وشخص الأطباء حالته بأنه يعاني ارتفاعًا شديدًا في ضغط الدم وارتفاع معدل السكر، والذي أدى إلى العصبية الزائدة، وعدم التحكم في الأعصاب، فقرر الأطباء خضوعه للعلاج لبضعة أيام حتى تستقر حالته الصحية وعودته لحالته الطبيعية.

- قال نجله أحمد في تصريحات صحفية: "والدي أحس بتعب وتم نقله إلى المستشفى وعملوا له مسحة أكد فحصها، قبل ساعات من وفاته، أنه غير مصاب بفيروس كورونا، ولكنه كان يعاني من مشكلات في القلب سببت حدوث التهاب رئوي".

- كشف نجله أحمد، عن آخر تواصل للفنانين معه: "لم يحرص على التواصل معه إلا الفنانان لطفي لبيب ورشدي الشامي".

- قال عن المظاهرات الفئوية في 2011: "منطق غريب جدًّا، أصبح داخل كل مواطن مصري وهو أي شيء تريد تمريره.. إعمل دوشة حتى تحل المشكلة، للأسف فهمنا خطأ للثورات، والثورة مش جديدة على الشعب المصري، فنجد أيضًا أن مصر أكثر دولة احتلت في العالم، ولكننا طول عمرنا متوائمون، ونحن محتلون، وبنعرف نستوعب المحتل وبدل ما يؤثر فينا نحن الذين نؤثر فيه".

- قال في لقاءات صحفية سابقة: "أنا واحد من الناس عاصرت عبدالناصر والسادات ومبارك، ولكن طبعًا كان أصعبهم مبارك، لأنه كان أجرأ حاكم على شعبه، وهاجم المصريين من أول خطبة وقال (أنتم بتأكلوا كتير وبتنجبوا كتير)، رغم أن العدد الكبير مفخرة الشعوب".

- شن هجومًا على محمد مرسي عندما كان مرشحًا عن الجماعة للرئاسة، وقال في لقاء صحفي: "هو أسوأ بكثير من شخصية مبارك، مع مبارك كنا بنتعامل مع دماغ واحدة عارفين حدودها وحدود شرها، أما مرسي بينه عهد مع المرشد، ودا قسم بيقسموه أن يكون مخلصًا للمرشد، ولذلك لا يمكن أن نصدق أن مرسي سيخرج من عباءة الإخوان".

- وافته المنية في شهر يونيو الماضي عن عمر ناهز الـ68 عامًا، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

التاسعة| ابنة الفنان الراحل محمود مسعود: تمنيت تكريم والدي قبل وفاته

التاسعة| ابنة الفنان الراحل محمود مسعود: تمنيت تكريم والدي قبل وفاته #احمى_نفسك_احمى_بلدك

Posted by ‎ القناة الأولى المصرية ‎ on Thursday, June 11, 2020

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان