إعلان

"تأثر بوفاة نجله.. وابنته متزوجة من شقيق فنانة".. معلومات عن الفنان محمد الصاوي

07:36 م الجمعة 12 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

يحل اليوم الجمعة 12 يونيو، عيد ميلاد الفنان محمد الصاوي، الذي اشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية في العديد من الأعمال الدرامية، ولكنه لم يحالفه الحظ بالنجومية.

نرصد لكم معلومات عن الفنان محمد الصاوي، في التقرير التالي:

- ولد بمحافظة القاهرة يوم 12 يونيو 1956.

- كانت بدايته الفنية مع التمثيل في عام 1977.

- قال في أحد البرامج التليفزيونية: "أنا كان لي ابن اسمه إبراهيم وتوفي بعد تخرجه في الجامعة، وكان عنده 22 سنة، وكانت تجربة قاسية جدًا لي، فكان خريج كلية هندسة، ودخل في الرصيف بسيارته وتوفي، وبنتي سمت حفيدي على اسم إبراهيم".

- ابنته متزوجة من شقيق الفنانة دينا فؤاد.

- لم يلعب الحظ دورًا معه، ووصل زملاؤه وأبناء جيله لمرحلة النجومية، ومنهم محمد هنيدي وأحمد آدم وهاني رمزي وأشرف عبدالباقي والراحل علاء ولي الدين.

- قال في تصريحات صحفية: "مسرح الدولة.. أعطاني فرصًا كثيرة منذ أن التحقت به عام 1983، فقدمت على مسرح السلام مسرحية المهر، وكانت من أنجح المسرحيات في تاريخه، ثم للسيدات فقط، أمام الراحل عماد عبدالحليم، وبعدها لا أرى لا أسمع لا أتكلم أمام عزت العلالي، وبعد ذلك انتقلت من المسرح الكوميدي إلى قطاع الفنون الشعبية إثر خلاف مع السيد راضي، رئيس هيئة المسرح، في ذلك الوقت، وتفرغت تقريبًا على مدار سبع سنوات للعمل في القطاع الخاص".

- شارك في تقديم الفوازير مع الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي في "جدو عبده" و"العمدة الآلي".

- كما تعاون مع الفنان الراحل فؤاد المهندس في فوازير عمو فؤاد، منها عمو فؤاد ضرب التليفون عام 1990.

- قال في تصريحات صحفية: "أنا وعلاء ولي الدين كنا نواة لمشروع فرقة جديدة للمتحدين قدمنا خلالها مسرحيتي مطلوب للتجنيد، ثم نص أنا ونص إنتي، بعدها ألغت الفرقة هذا المشروع واكتفت بإنتاج مسرحيات الفنان عادل إمام".

- حصل على المركز الأول في التمثيل على مستوى الجامعات عن مسرحية نجيب سرور "كلمات متقاطعة" للمخرج شاكر عبداللطيف.

عن بداية دخوله التمثيل، قال: "البداية كانت في مسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة وكانت المسألة مجرد صدفة بحتة، فقد ذهبت أنا وأحد زملائي لمسرح الكلية من باب الفضول لنرى ما الذي يحدث هناك.. فوجدنا "بروفة قراءة" يقوم بها المخرج الراحل شاكر خضير مع مجموعة من الطلبة، ولاحظ المخرج أنني أنصت باهتمام للبروفة فطلب مني الصعود إلى خشبة المسرح ومشاركتهم القراءة، وبالفعل صعدت وقرأت معهم مسرحية "أولادنا في لندن" للمؤلف علي سالم وانتهت البروفة ولم أذهب للمسرح أسبوعًا، وأثناء جلوسي بالكافيتيريا فوجئت بالمخرج شاكر خضير يبحث عني وسألني متعجبًا عن سر اختفائي فأخبرته بأنني لا أفكر في موضوع التمثيل وأن المسألة كانت صدفة فقط، ولكنه أصر على اشتراكي معه في العرض واستأنفت البروفات لمدة أسبوعين وعند عرض المسرحية كان المؤلف علي سالم والفنان سعيد صالح يجلسان بين الجمهور؛ لمشاهدة عرض طلبة كلية التجارة بعد أن قدموه للقطاع الخاص، ووجدت تصفيقا وضحكًا لم أتوقعه من الجمهور، وهنأني كل من علي سالم وسعيد صالح بالعرض، وطلبا مني الاستمرار في الاتجاه الكوميدي. وعقب هذا العرض أيضًا وجدت نفسي مشهورًا على مستوى جامعة القاهرة، فاستهوتني اللعبة وقررت الاستمرار فيها هاويًا فقط".

- من أهم الأفلام التي قدمها: "طباخ الريس، اللعب مع الكبار، وزهايمر"، وغيرها.

- شارك في دراما رمضان المنقضي 2020 بمسلسلي: "يا أنا يا جدو، واتنين في الصندوق".

فيديو قد يعجبك: