إعلان

رئيس التجريبي للمسرح المعاصر:"فوزي فهمي إضافة كبيرة"

05:01 ص الجمعة 13 مارس 2020

علاء عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة :

كشف الدكتور علاء عبدالعزيز، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، أن موافقة الدكتور فوزي فهمي على تولي الرئاسة الشرفيه للمهرجان في دورته الـ27 المقرر إقامتها في سبتمبر المقبل، تمت بصعوبة بعد إلحاح منه.

وقال الدكتور علاء في تصريح خاص لـ"مصراوي :" في الحقيقة، الدكتور فوزي رفض التكريم، رغم مطالبة عدد كبير من صناع المسرح، ونحن كمهرجان يكرمنا اسمه وليس العكس، واختياره رئيسا شرفيا تكريما للمهرجان ولكل المسرحيين وهو إضافة كبيرة".

وأضاف:"بمجرد أن تشرفت بتكليف وزيرة الثقافة لي بتولي المهمة، توالت علي الرسائل والمكالمات التي تطالب بتكريم الدكتور فوزي فهمي، وعودة الاسم الأصلي للمهرجان، وهو ما تطابق مع رؤيتي وكافة أعضاء مجلس الأدارة، وبحمد الله، بعد إلحاح، وافق ".

وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، أصدرت قرارًا بتشكيل مجلس إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبى برئاسة د.علاء عبد العزيز، لتولي أدارة المهرجان في دورته 27 التي تنطلق في سبتمبر المقبل.

الدكتور فوزي فهمي كاتب روائي حصل على درجة الدكتوارة في علوم المسرح سنة 1975، وقد تنقل في عدد مناصب، وندب سنة 1978، عميدا لمعهد النقد الفني ثم وكيلا لوزارة الثقافة ورئيسًا للمركز القومي لثفافة الطفل ومن جهوده إنشاء الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، والإشراف على ترجمة مائة كتاب للطفل، من أهم مؤلفاته في المسرح، مسرحية عودة الغائب كتبها سنة 1977، مسرحية الفارس والأميرة كتبها سنة 1979، مسرحية لعبة السلطان كتبها سنة 1986 .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان