إعلان

أبرزهم أحمد زكي ومعالي زايد.. فنانون استكملوا أعمالهم رغم إصابتهم بالسرطان

01:00 ص الثلاثاء 05 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

احتفل العالم بالأمس الرابع من فبراير، باليوم العالمي للسرطان، وهو تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج.

ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي.؟

في هذا التقرير نرصد لكم فنانين أصيبوا بالسرطان، واستمروا في أعمالهم الفنية رغم المرض.

فنانوون عملوا وهم مصابون بالسرطان

محمود عبدالعزيز

محمود عبدالعزيز، والذي بدأ قبل وفاته بعدة أشهر رحلة العلاج الكيماوي وخضع لـ20 جلسة علاج في فرنسا، وعاد إلى مصر، إلى أن أعلن الأطباء انتشار المرض في مناطق متفرقة من جسده، العمود الفقري والمخ والكبد، حتى يأس الأطباء من حالته الصحية، وتوفى في 2016، وكان الفنان محمود عبدالعزيز، يقوم بتصوير دوره في مسلسل "رأس الغول" وهو مريض بالسرطان.

معالي زايد

وافتها المنية في العاشر من نوفمبر عام 2014 نتيجة صراع مع سرطان الرئة، وكانت أثناء فترة مرضها تقوم بتصوير دورها المهم في مسلسل "موجة حارة".

فاروق الفيشاوي

الفنان فاروق الفيشاوي أدى دوره في فيلم "ليلة هنا وسرور" للفنان محمد إمام وهو مصاب بمرض سرطان العظام، وأعلن في مهرجان الإسكندرية إصابته بالمرض اللعين، مشيرًا إلى أنه اكتشف إصابته بالصدفة أثناء إجراء فحوصات للكشف على معدته.

إعلان ليلة هنا وسرور

فاروق الفيشاوي يعلن اصابته بالسرطان

أحمد حلمي

أصيب الفنان أحمد حلمي بمرض السرطان في الظهر، وأجرى عملية لاستئصال الورم في الولايات المتحدة الأمريكية، وظهر الورم جليًا على حلمي أثناء العمل في فيلم "صنع في مصر"، وأثناء تسجيل برنامج " أراب أيدول".

إعلان فيلم صنع في مصر

أحمد زكي

توفى في القاهرة يوم 27 مارس 2005 إثر صراع طويل للغاية مع مرض سرطان الرئة نتيجة كثرة السجائر التي كان يدخنها، وعولج على نفقة الحكومة المصرية في الخارج، وتردد أنه أصيب بالعمى في آواخر أيامه إلا أنه طلب من المحيطين به التكتم على الخبر، وكان أثناء مرضه يقوم بتصوير دوره في فيلم " حليم" ومات أثناء التصوير وأكمل الدور نجله هيثم زكي.

إعلان فيلم حليم

إليسا

المطربة اللبنانية إليسا كانت تعاني من سرطان الثدي، ورغم مرضها إلا أنها واصلت نشاطها الفني، وأعلنت عن مرضها خلال كليب " إلى كل اللي بيحبوني".

كليب اليسا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان