إعلان

4 حكايات لفؤاد المهندس.. يخاف من الأراجوز وهذه طقوسه قبل التمثيل

11:47 م الخميس 06 سبتمبر 2018

فؤاد المهندس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – بهاء حجازي:
تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان فؤاد المهندس، المولود في السادس من سبتمبر، مهندس الكوميديا وأحد أساتذتها الكبار الذي خرج من عباءته أجيال أثرت المسرح والسينما، كان وقوفه على المسرح كفيلا بتفجير الضحكات في القاعة، هو والد البنات في "سك على بناتك"، "شنبو" الذي يقع في المصيدة، "عمو فؤاد" الذي يبحث عنه الجميع، لأننا وجدنا سعادتنا معه.

فؤاد المهندس، صاحب الطلة المختلفة والحضور الطاغي في المسرح، في السينما، وحتى في الراديو فلا يمكننا أن ننسى برنامجه في الإذاعة "كلمتين وبس" الذي ترسخ في وجداننا لسنوات وسيظل، فؤاد زكى المهندس ابن العلامة اللغوي زكي المهندس عميد كلية دار العلوم وشقيق صفية المهندس "أم الإذاعيين" الذي عاش لفنه وأخلص له.

المهندس مواقفه لا تنتهي وحكاياته لا تنضب، وإليك 5 حكايات من حكاوي المهندس...

يخاف من الأراجوز والعسكري

قال الفنان فؤاد المهندس في حوار له جمعه بشقيقته صفية المهندس أجراه الإعلامي مفيد فوزي إنه يخاف من الأراجوز، مشيرًا إلى أنه لا يعرف سبب هذا الخوف.

وقالت الإذاعية القديرة صفية المهندس أن فؤاد كان يخشى من العسكري لذا كانت والدته تتفق مع عسكري الدورية أن ينادي عليه كلما أخطأ فيقوم المهندس بالاختباء والاعتذار، وهو الأمر الذي أكده المهندس نفسه لمفيد فوزي.

موقف والدته من أول مرة مسرح

وحكي المهندس لمفيد فوزي أنه كان في الصف الأول الثانوي وكان يؤدي دورًا بمسرحية في المدرسة فتمت دعوة والدته لتشاهدها، وحضرت والدته التي لم تكن تحب التمثيل، وجلست وحين صعد المهندس على المسرح قالت له "أنزل يا ولد"، فنزل المهندس، قبل أن يُشير -خلال الحوار- إلى أن والده الدكتور زكي المهندس كان يشجعه على التمثيل على استحياء خوفًا من غضب والدته.

شجاره مع مفيد فوزي

في إحدى المسرحيات كان المهندس على وشك الدخول للمسرح ويقرأ القرآن الذي اعتاد أن يقرأه قبل الدخول للمسرح، وإذ بمفيد فوزي يقطع خلوته قبل الدخول للمسرح بخطوة واحدة سائلا إياه.. إحساسك ايه دلوقتي وانت داخل المسرح يا أستاذ؟، فانفعل المهندس على مفيد فوزي قائلا له "من فضلك يا أستاذ مفيد مش وقته دلوقتي".. فاعتذر مفيد وعاد للخلف، الفيديو ذاعه الإعلامي مفيد فوزي في برنامجه "حديث المدينة" وقام المهندس بالاعتذار له قائلاً إنه في هذه اللحظة يكون في عالم آخر.

انفصاله عن شويكار وهواية الأكل

قال محمد المهندس نجل الفنان فؤاد المهندس إن انفصاله عن شويكار كان أثناء عمل والده على مسرحية "سك على بناتك"، مشيرًا إلى أنه رغم الانفصال إلا أنهم ظلا أصدقاء.

وأضاف ابن الفنان الراحل، أن والده كان يهوى الأكل، وكان أكثر ما يستهويه الشركسية بالفراخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان