إعلان

بالفيديو-"بوابة الحلواني" و"أرابيسك" الأبرز.. أهم أعمال الشاعر الكبير سيد حجاب

05:02 م الأحد 23 سبتمبر 2018

سيد حجاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

احتفل محبو الشاعر الكبير سيد حجاب، أمس، بذكرى ميلاده، فقد ولد في 23 سبتمبر 1940، بمحافظة الدقهلية.

بدأ حبه للشعر منذ طفولته، ورث عن والده كتابة شعر العامية، وكتب في طفولته أول قصيدة بعنوان "نبيل منصور"، عن طفل استشهد على يد الجنود الإنجليز.

وقدم الشاعر الكبير للدراما عددًا من أغاني المسلسلات التي لا تنسى أبرزها:

بوابة الحلواني

"اللي بنى مصر كان في الأصل حلواني، وعشان كدة مصر يا ولاد حلوة الحلوات"، كلمات يحفظها المصريون عن ظهر قلب، وهي تتر المسلسل الشهير "بوابة الحلواني"، وغناها الفنان علي الحجار، ولحنها الموسيقار الكبير بليغ حمدي.

المال والبنون

من أشهر أغاني المسلسلات أغنية "قالوا زمان"، والتي غناها الفنان علي الحجار، ضمن أحداث مسلسل "المال والبنون" الذي عرض الجزء الأول منه عام 1993، ومن ألحان الموسيقار ياسر عبد الرحمن.

أرابيسك

"وينفلت من بين إيدينا الزمان، كإنه سحبة قوس في أوتار زمان"، كلمات حملت توقيع الشاعر الكبير، وغناها المطرب حسن فؤاد، ضمن أحداث المسلسل الشهير "أرابيسك"، ولحنها الشاعر الكبير عمار الشريعي.

ليالي الحلمية

من أبرز المسلسلات في تاريخ الدراما العربية مسلسل "ليالي الحلمية"، وتعد أغنيتي المقدمة والنهاية من أهم عوامل نجاح المسلسل، وتقول كلماتها "ليه يا زمان ما سبتناش أبرياء، وواخدنا ليه لطريق مامنوش رجوع"، وغناها المطرب الكبير محمد الحلو، ولحنها الموسيقار ميشيل المصري.

الشهد والدموع

عرض مسلسل "الشهد والدموع" عام 1984، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وغنى تتر المسلسل الفنان علي الحجار، ومن ألحان عمار الشريعي.

الحقيقة والسراب

"ياللي تقول إن الحياة مال وجاه، حاسب لا تتغرب في كل اتجاه"، هي كلمات تتر المقدمة لمسلسل "الحقيقة والسراب"، ولحنها
الموسيقار الكبير ياسر عبد الرحمن، وغناها المطرب مدحت صالح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان