إعلان

عمر ناجي.. كبير مطاريد "ذئاب الجبل" الذي تزوج صاحبة أجمل عيون في السينما

04:49 م الإثنين 27 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

رغم بداياته القوية في عالم التمثيل، ومشاركته في الكثير من الأعمال المسرحية التي كان بطلًا رئيسيًا لها بفرقة يوسف وهبي، ثم فرقة المسرح القومي، والتي جعلته أحد أهم النجوم الذين وقفوا على خشبة المسرح، إلا أنه وكغيره من ممثلي المسرح لم يحقق نفس النجاح والشهرة التي يستحقها من خلال أعماله السينمائية والتليفزيونية، وظل كمئات غيره يتذكر الجمهور وجهه، وأحيانًا يربط بينه وبين اسم أشهر شخصية قدمها، هو "الريس أبو دبيكي" الفنان القدير عمر ناجي.

أبناء جيل الثمانينات ممن تربوا على المسلسلات المصرية القديمة، يعرفونه جيدًا، يتذكرون صورته في الجلباب الصعيدي، وغطاء الرأس، ولهجته وهو يقول لـ"البدري بدار": "الوشوش مسيرها تتقابل، بالسلامة يا بدري وبالسلامة يا ياسين"، طيبة القلب التي لا يتصور الشاب "ياسين- أحمد سلامة" أنها موجودة في مجرم هارب من القانون، هي التي يتذكره بها الجمهور.

عمر ناجي رحل عن عالمنا صباح اليوم الاثنين 27 أغسطس، أثناء تواجده في "كاليفورنيا" إحدى الولايات المتحدة الأمريكية، وفي السطور التالية نقترب من وجه أحببناه ولم نعرفه..

- في صعيد مصر ولد عمر، وتلقى تعليمه الأساسي بين أبناءها، وهو ما يفسر اتقانه للحديث باللهجة الصعيدية بسلاسة وبشكل صحيح في "ذئاب الجبل".

- تفوقه في دراسته كان سببًا في التحاقه بكلية الطب جامعة أسيوط، واستمر بالدراسة لمدة عام كامل.

- ترك الكلية في عامه الدراسي الثاني، وانتقل إلى القاهرة للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

- انضم لفرقة يوسف وهبي المسرحية، وقدم معها العديد من البطولات المسرحية، ومن أعماله في الفرقة "بنت الهوى" و"الأخرس".

- انتقل إلى المسرح القومي، وعمل به في عدد كبير من المسرحيات.

- قدمه المنتج رمسيس نجيب في دور مهم بفيلم "حتى آخر العمر"، أحد أشهر الأفلام التي تُصنف على أنها أفلام 6 أكتوبر، وقدم فيه دور شاب مستهتر معروف بتعدد علاقاته النسائية، في الوقت الذي تنشغل فيه البلاد بحربها ضد إسرائيل، والفيلم من بطولة نجوى إبراهيم، ومحمود عبدالعزيز.

- من أشهر أفلامه "عاشقى نفسها" أمام نجلاء فتحي، "حتى آخر العمر" أمام نجوى إبراهيم، و"غدًا سانتقم" أمام نجلاء فتحي.

- كتب وأخرج فيلم قصير حمل عنوان "ايزيدورا عذراء النيل".

- قدم كمخرج مسرحية "لعبة الزواج" و"مين يقدر على ريم".

- شارك في عدد كبير من الأعمال الدينية والتاريخية، منها الجزء الأول والثالث من مسلسل "محمد رسول الله"، "الفتوحات الإسلامية"، "القضاء في الإسلام" و"عصر الأئمة".

- من أشهر المسلسلات التي شارك فيها "ذئاب الجبل"، "سعد اليتيم"، "أماكن في القلب"، "رجل في زمن العولمة"، "المال والبنون"، "البراري والحامول".

- تزوج الفنان الراحل من الفنانة زبيدة ثروت صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، وكان آخر أزواجها.

- تعمل ابنة شقيقته في الوسط الفني، وهي الممثلة ألفت عمر.

- عانى من مشاكل في القلب، ورحل عن عالمنا صباح اليوم في أمريكا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان