إعلان

بالصور- أبرزهم علاء ولي الدين وسهير رمزي.. أبناء الفنانين الذين تفوقوا على آبائهم

12:11 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

"ابن الوز عوام"، تنطبق هذه المقولة على عدد كبير من أبناء الفنانين، الذين عملوا بالوسط الفني، وشاهد الجمهور نجوميتهم وتألقهم، وشهدوا بتمتع عدد منهم بالموهبة.

إلا أن هناك عدد من الفنانين فاقت شهرتهم آبائهم، فقد ولدوا لآباء وأمهات يعملون بالفن، ونالوا نصيبًا أكبر من الشهرة والنجومية.

ومن أبرز الفنانين الذين تفوقوا على آبائهم:

علاء ولي الدين

الفنان علاء ولي الدين، من أشهر فناني الكوميديا، وحقق – رغم سنوات عمره القليلة- نجاحًا باهرًا، حيث قدم عدد كبير من الأعمال الكوميدية أبرزها "الناظر"، "ابن عز"، "عبود على الحدود"، وغيرها.

النجم الكوميدي هو نجل الفنان سمير ولي الدين، الذي شارك بأدوار ثانوية في عدد من الأعمال، ويعد دوره في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" هو أشهر أدواره، حيث جسد شخصية "الشاويش حسين".

سهير رمزي

تفوقت نجومية الفنانة سهير رمزي، على نجومية والدتها الفنانة الراحلة درية أحمد، وأصبحت سهير رمزي نجمة السينما بالثمانينات، ونافست نجمات جيلها، لتصبح أيقونة للجمال والإغراء في وقتها، وهو ما لم تحققه والدتها درية أحمد، على الرغم من إنها شاركت كبطلة لعدة أعمال بفترة الأربعينات والخمسينات، واعتزلت الفن عام 1967.

وجدي العربي

الفنان وجدي العربي تفوق على والده الفنان الراحل عبد البديع العربي، كما تفوق على شقيقه الممثل المعتزل محمد العربي، وبدأ "وجدي" التمثيل في سن مبكرة، حيث شارك في عدة أعمال أبرزها "نهر الحب"، وبعدها قدم عددا من الأعمال الفنية بالسينما والتليفزيون، بينما شارك والده في عدد من الأعمال، ظهر من خلالها في مشاهد معدودة أبرزها "العار"، "غوايش".

سوسن بدر

لا ينسى أحد شخصية "الخالة أمونة"، التي جسدتها الفنانة الراحلة آمال سالم، ضمن أحداث مسرحية "ريا وسكينة"، إلا إن هذا الدور يعد الأبرز والأهم، فقد ظهرت بعد ذلك في أدوار ثانوية، لم تلقى النجاح الذي حققته شخصية "الخالة أمونة"، وتفوقت ابنتها الفنانة سوسن بدر عليها فيما قدمته من أعمال، فتعتبر "سوسن" واحدة من أهم النجمات بالساحة الفنية، ووجودها بأي عمل فني يعطيه ثقل، كما أنها شاركت في بطولة باقة من الأعمال الهامة أبرزها "حبيبي دائما"، "الدالي"، "شمس الزناتي".

منة شلبي

الفنانة منة شلبي، هي ابنة الراقصة زيزي مصطفى، وحققت "منة" نجاحا كبيرا منذ بداياتها الفنية، وتعتبر من نجمات الصف الأول، على العكس من والدتها التي لم تحقق نجاحا يذكر، وقدمت منة شلبي عدد من الأعمال الناجحة أبرزها "الساحر"، "واحة الغروب"، "حارة اليهود".

بثينة رشوان

والدها هو الفنان رشوان مصطفى، الذي شارك بأعمال ثانوية في عدد من الأعمال أبرزها "السادة الرجال"، "العملاق"، "حد السيف"، بينما تفوقت الابنة على والدها، فحققت شهرة كبيرة، وقامت ببطولة العديد من الأعمال، أبرزها "هوانم جاردن سيتي"، "شرف فتح الباب"، "آدم وجميلة".

صابرين

الفنانة صابرين حققت نجومية كبيرة، تفوقت فيها على والدها ياسين عبدالله، الذي عرفه الجمهور من خلال عدة مونولوجات قدمها مع طفلته الصغيرة صابرين، ولم يحظى الأب بالشهرة التي نالتها ابنته، وشاركت في عدد من أبرز الأعمال أهمها "أم كلثوم"، "هوانم جاردن سيتي"، "ضمير أبلة حكمت

فيديو قد يعجبك: