إعلان

خالد يوسف ناعياً خالد محيي الدين: "رحل من تربّيت علي يديه"

05:55 م الأحد 06 مايو 2018

خالد يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

نعي المخرج خالد يوسف، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السياسي الكبير خالد محيي الدين، الذي وافته المنية اليوم، عن عمر 96 سنة.

ونشر خالد صورة له جمعته بالراحل وكتب عليها: "رحل والدي.. رحل خالد محيي الدين ... رحل من سُميت علي اسمه وتربيت علي يديه وأعطاني من فيض علمه وخبرته وبحر حنانه ما لم يعطني شخص آخر.. سلم ابي يدي له وانا في العاشرة وقال له استلم وديعتك فمسك يدي فتشبثت بيده ولم أتركها إلا وهو يسلم روحه لبارئها".

وأضاف :"رحل من أهداني من روحه المناضلة الثابتة علي المبدأ ومعي جيلي ما عشنا به وواجهنا به كل اشكال الاستبداد، علمنا كيف نذوق كل صنوف العذاب ونعتبره قليل القليل لاننا نزود عن مبادئ وقيم ومثل عليا هي الخالدة والباقية وندافع عن حق شعب هو الاعظم بين الشعوب ووطن هو الاعرق بين الأوطان".

وتابع:" رحل بعد سنوات صمت عن الكلام.. وكأنه يريد بصمته أن يعلمنا درسا مثلما فعل غاندي بصومه عن الكلام والزاد اعتراضا علي الحرب الباكستانية الهندية.. دخل الفارس خالد محيي الدين معارك ضد كل مظاهر الظلم والقهر والاستبداد في كل العصور فكسب جولات وخسر جولات لكن أبدا لم يخسر الانسان بداخله بل ازداد رقيا وسموا".

وختم نعيه السياسي الراحل: "خالد محيي الدين واحد من الآباء الكبار في مدرسة الوطنية المصرية قضي حياته كلها مدافعا عن ثوابت الوطنية المصرية كان الفارس الانبل والمحارب الاكبر عن قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والتحرر الوطني وكان بحق المعبر بحق عن مدرسة اليسار في العالم الثالث وثوابتها المتجذرة في نفوس البسطاء والمهمشين رحل من يصح ان يقال عنه:

" لو قيس البحر بعرض حده

تبدى علي ماء البحور نداه".

يذكر أن الجنازة تقام غدًا الاثنين في كفر شكر مسقط رأس محيي الدين في محافظة القليوبية.

خالد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان