إعلان

30 صورة ترصد مراحل عمرية مختلفة للنجمة مديحة يسري

06:23 م الأربعاء 30 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

رحلت عن عالمنا مساء أمس، الفنانة الكبيرة مديحة يسري، عن عمر ناهز الـ97 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وتشيع جنازتها من مسجد السيدة نفيسة.

الفنانة الكبيرة ولدت عام 1921 بالقاهرة، واسمها الحقيقي "هنومة حبيب خليل علي"، اكتشفها المخرج محمد كريم وقدمها للمرة الأولى في فيلم "ممنوع الحب"، حيث ظهرت في أحد المشاهد ككومبارس تبتسم.

ولفتت ملامحها الشرقية أنظار الفنان الكبير يوسف وهبي، ليتيح لها فرصة كبيرة للعمل به بثلاثة أفلام دفعة واحدة، وهي "ابن الحداد"، "فنان عظيم"، "أولادي".

وانطلقت "مديحة" بعدها في تقديم باقة من أشهر الأعمال التي تعتبر من كلاسيكيات السينما العربية، أبرزها: "لحن الخلود"، "وفاء"، "آمنت بالله"، "ياسمين"، "المستقبل المجهول"، "ابن عنتر"، "أمير الانتقام"، وغيرها من الأعمال.

وفي حياة الفنانة الراحلة 4 زيجات، وكان أول أزواجها المطرب محمد أمين، واستمر زواجهما لمدة 4 سنوات، وبعد انفصالهما تزوجت عام 1946 من الفنان أحمد سالم، الذي رحل بعد 3 أعوام من زواجهما، بعد أن ربطت بينهما قصة حب كبيرة.

وتعد الزيجة الثالثة في حياة الفنانة الراحلة هي الأشهر والأهم، فقد تزوجت الفنان الكبير محمد فوزي بعد أن جمعهما الحب أثناء تصوير فيلم "قبلة في لبنان"، ليعلنا ارتباطهما الرسمي عام 1952، ليكونا سويا واحدا من أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، وأثمر زواجهما عن ابنهما "عمرو"، إلا إنهما انفصلا بعد زواج دام 10 سنوات.

وفي عام 1972، تزوجت مديحة يسري من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، مؤسس الطريقة الشاذلية الصوفية، إلا إنها وبعد 3 سنوات من زواجهما قررت الانفصال، بعدما علمت بخبر رجوعه مرة أخرى لزوجته الأولى، وهو ما لم تقبله.

الحدث الأبرز في حياة مديحة يسري، هو وفاة نجلها الوحيد "عمرو"، وهو في السادسة والعشرين من عمره، بعد تعرضه لحادث أودى بحياته، وأصيبت الفنانة الراحلة بصدمة نفسية، دخلت على إثرها في نوبة اكتئاب.

في عام 2012، أعلنت الفنانة الكبيرة اعتزالها الفن، ويعتبر مسلسل "قلبي يناديك" عام 2004، هو آخر أعمالها الفنية.

ومنذ فترة تعاني الفنانة الكبيرة من آلام في العظام، خاصة أنها كانت مصابة بمرض هشاشة العظام، واستدعى الأمر لنقلها المستشفى منذ أكثر من عام، لتلقى ربها مساء أمس عن عمر يناهز 97 عاما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان