إعلان

زوجة "البيه البواب": عانيت من الاحتقار وأصابني الاكتئاب بعد أحمد زكي

03:26 م الأربعاء 30 مايو 2018

فيلم البيه البواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- محمود رمزي:

"فرحانة أوي".. بهذه الجملة عبرت الفنانة مهجة عبد الرحمن، الشهيرة بدور "زينب"، أمام النجم الراحل أحمد زكي في فيلم "البيه البواب"- عن سعادتها لمشاركتها في إعلان مستشفى 500 500، لعلاج السرطان، كمبادرة من الفنانين بتبرعهم من أجل تجهيز جناح في المستشفى يحمل اسم الراحل أحمد زكي.

مصراوي حاور الفنانة مهجة عبدالرحمن عن أسباب غيابها لسنوات عن التمثيل، وكواليس اختيارها لإعلان مستشفى 500 500 لعلاج السرطان، وكواليس اختيارها لفيلم البيه البواب، وشعورها بعد الاحتفاء بها على السوشيال ميديا، وإلى نص الحوار:

- ما هي كواليس اختيارك في إعلان مستشفى 500 500؟

فوجئت باتصال من مديرة الإنتاج، وقالت لي إن المخرج تامر محسن يريدك أن تشاركي في إعلان تطوعي إهداء لروح الراحل أحمد زكي، ووافقت على الفور، وقدمت المشهد في أول رمضان، والراحل أحمد زكي صاحب فضل عليَّ، والناس تتذكرني لأني مثلت بجواره في فيلم من أشهر أعماله، و"فرحانة أوي بكل ردود الفعل على اللقطة البسيطة، وبشكر المخرج تامر محسن لأنه افتكر دوري في البيه البواب، وسلط الضوء على الفيلم".

- تألقتِ في دور زينب بـ"البيه البواب" ثم اختفيت.. لماذا؟

بعد نجاحي في البيه البواب، كل الأدوار التي عُرضت عليًّ كانت تحصرني في دور الخادمة أو البوابة، وهو أمر صعب، وهذا أهم أمراض التمثيل في مصر، عندما يجدون ممثلًا أو ممثلة تنجح في دور، يبدأ التكرار بشكل غير عادي، والجمهور يمل في النهاية، ويكون هذا اغتيالًا لموهبة الفنان.

- هل هذا سبب غيابك لسنوات؟

الحمد لله على كل حال، أنا ممثلة أعتز بنفسي، لكن ما رأيته في عملي كان سوء تقدير، رغم نجاحي في فيلم البيه البواب بشكل أشاد به كل النقاد، "لكن جالي اكتئاب وصدمات كتيرة بسبب معاناتي في الوسط الفني.

ورأيت أن حصر المخرجين لي في دور البوابة احتقار لشخصي، وتقليل من موهبتي، رغم أن السينما في العالم نظرتها اختلفت مع الممثلين أصحاب البشرة السمراء، والسينما الأمريكية خير مثال، لكن ضيق الأفق ما زال هو السائد في السينما المصرية".

ما هي كواليس اختيارك لفيلم البيه البواب؟

في البداية، الفيلم كان بطولة الفنان عادل إمام، واختلف مع المخرج بعد تصوير أسبوع، ووافق الفنان أحمد زكي على بطولة الفيلم، وكانت الفنانة ميرفت أمين مرشحة لدور زوجة عبدالسميع، لكن الفنان أحمد زكي رأى أن الدور لن يكون مناسبًا لميرفت، فقال للمخرج: "مش هينفع مرات البواب لازم تكون سمراء، وفوجئت باتصال أحمد زكي بي، وطلب مقابلتي في استديو النحاس وعرض عليَّ الدور، ووافقت على الفور، لأنه فنان كبير ويحترم زملاءه".

- ما المواقف التي تذكرينها للفنان أحمد زكي؟

لم أرَ منه إلا كل خير، "جدع وراجل وحنين وحقاني مع زمايله، كان نفسي أعمل ثنائي معاه في أعمال أخرى زي البيه البواب، لكن النصيب بقى".

وأحمد كان بيكره الكذب أوي ويتعصب على أي حد بيكذب، لأنه كان صادق أوي في كل كلامه ويحب أن كل اللي حواليه يبادلوه صدقه.

- منذ وفاة أحمد زكي وكثيرون يحاولون تشبيه عمرو سعد أو محمد رمضان به.. ما رأيك؟

الفنان لا يتكرر، و"أحمد زكي مفيش منه اتنين".

- ما سبب عودتك للتمثيل مؤخرًا؟

مثل أي إنسان، أحن لمهنتي وأحاول الاجتهاد قدر المستطاع، وقدمت دورًا في فيلمي "كف القمر"، و"المركب" مع عثمان أبولبن، ومسلسل "بين عالمين" مع النجم طارق لطفي، و"نكدب لو قلنا مبنحبش" مع النجمة يسرا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان