إعلان

سمير غانم يعيد استثمار فطوطة للمرة السابعة في "فطوطة في كأس العالم"

07:18 م الخميس 03 مايو 2018

فطوطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

يسجل الفنان سمير غانم حلقات فوازير المسلسل الإذاعي "فطوطة في كأس العالم"، الذي يجسد فيها شخصية "فطوطة" لتقديمها في رمضان المقبل.

تتناول الفوازير هذا العام مشاهير كرة القدم بمناسبة كأس العالم الذي يقام في روسيا الشهر المقبل، ويشاركه في الفوازير الإذاعية الفنان عمرو عبد العزيز وعبير محمود، ومن تأليف أحمد درويش ومن إخراج وائل فهمي ومن إنتاج شادي مقار.

وبالرغم من تمسك سمير غانم بتقديم أشهر شخصياته "فطوطة" في أكثر من عمل فني، سواء دراما أو كارتون أو في الإذاعة، إلا أن الشخصية الأصلية التي قدم غانم منها أكثر من جزء في الثمانينيات، هي الأكثر نجاحًا وسط الأعمال الأخرى، وارتبط الجمهور بها أكثر من اي عمل آخر.

ويرصد مصراوي في السطور التالية أبرز الأعمال التي حاول سمير استثمار نجاح شخصية فطوطة فيها

مسلسل رحلة فطوطة السحرية

قدمه سمير غانم عام 1989 وشاركه في البطولة الفنانة إيمان الطوخي وتأليف عبد الرحمن شوقي وإخراج محمد عبد النبي.

أهلًا فطوطة

هو مسلسل أخرجه وائل فهمي عبدالحميد، عام 1998 وشارك في بطولته هالة فاخر وسامي العدل وعزة بهاء وهيام حسين، من تأليف احمد عوض. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول الطفرة والنهضة الاجتماعية والفكرية والاقتصادية التي طرأت على مصر، ويعرض عدداً من القضايا والمشاكل من خلال رجل الأعمال "فطوطة" الذي يعود الى مصر بعد غياب 15 عاماً في أمريكا ليقدم مجموعة من المشاريع الاستثمارية، ويقتحم حياة صديقه سمورة، ويفسد عليه كل شيء.

فطوطة وتيتا مظبوطة

عبارة عن مسلسل كارتون من إخراج وائل فهمي عبد الحميد وتأليف أحمد صبحي وقام بالأداء الصوتي سمير غانم وأحمد خليل وميار الغيطي وعايدة فهمي وشادية حسني، وتم عرضها عام 2009.

فطوطة والعظماء

هي عبارة عن فوازير إذاعية قدتمتها إذاعة الراديو 9090 عام 2015، ومن تأليف أحمد درويش وإخراج حسين إبراهيم وشارك فيها مع سمير غانم، الفنان عمرو عبد العزيز

فطوطة بوت

هي فوازير رمضانية قدمها غانم عبر إذاعة الراديو 9090، عام 2016، تأليف أحمد درويش، وإخراج وائل فهمي عبد الحميد، وفيها فطوطة وسمورة ينتقلون بواسطة المركب ليزوروا عدة مدن.

فطوطة بوند

هي فوازير إذاعية قُدمت عام 2017 عبر الراديو 9090، وفيها يتحول فطوطة لمحقق، ويلتقي خلالها كل يوم بقضية جديدة، وفي نهاية الحلقة يكون السؤال عن من هو المتهم، ومن تأليف أحمد درويش وإخراج حسين إبراهيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان