إعلان

"كرياكو" و"عم إدريس"... أبرز الشخصيات التي جسدها السيد راضي في مشوراه الفني

04:30 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

الفنان الراحل السيد راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى التاسعة، على رحيل الفنان الكبير السيد راضي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2009.

ويعد "راضي" واحدا من كبار النجوم، الذين أثروا الحياة الفنية بعدد من الأعمال، فقد قام بإخراج عدد من الأعمال المسرحية الشهيرة أبرزها "الصعايدة وصلوا"، "الدخول بالملابس الرسمية"، "انتهى الدرس يا غبي"، وغيرها من المسرحيات.

كما قدم الفنان الراحل، عدد من الأدوار الهامة في السينما والتليفزيون، أبرزها:

السيد-راضي-548x300

شيحة

جسد الفنان الراحل، ضمن أحداث فيلم "اغتيال"، شخصية سائق التاكسي "شيحة"، والذي يرافق الطبيبة "ندى"، في رحلتها للبحث عن دليل برائتها من قضية قتل منسوبة إليها، الفيلم بطولة نادية الجندي، محمود حميدة، أشرف عبد الباقي، محمد مختار.

عم إدريس

ضمن أحداث فيلم "الإنس والجن"، جسد الفنان السيد راضي، شخصية "عم إدريس" الدجال، الذي تلجأ إليه والدة "فاطمة"، لمعرفة ما إذا كانت ابنتها قد تعرضت لمس شيطاني أم لا، الفيلم بطولة عادل إمام، يسرا، أمينة رزق، عزت العلايلي.

2222

القاضي بدير

شارك الفنان السيد راضي، في بطولة مسلسل "السيرة الهلالية" بأجزائه الثلاثة، حيث جسد شخصية "القاضي بدير"، ويحكي المسلسل عن قصة من الفلكلور المصري، وهي قصة الفارس أبو زيد الهلالي، والمسلسل بطولة أحمد عبد العزيز، يوسف شعبان، فادية عبد الغني.

السيد2

مدير المصحة

جسد الفنان الراحل شخصية مدير المصحة، ضمن أحداث مسلسل "سارة"، ويحكي المسلسل عن فتاة دخلت في غيبوبة طويلة لعدة سنوات، ويحاول أحد الأطباء أن يعالجها بطريقة حديثة حتى تفيق من غيبوبتها، إلا إن مدير المصحة يقف له بالمرصاد، المسلسل بطولة حنان ترك، أحمد رزق، طارق لطفي، سوسن بدر.

السيد copy

الفيومي

فيلم "كيف تسرق مليونير"، يعد من أشهر أفلام الفنان الراحل، وجسد من خلاله شخصية رجل الأعمال "الفيومي"، الذي يقع فريسة "نوسة"، والتي جسدت شخصيتها الفنانة نادية لطفي، حيث تحاول بكل الطرق النصب على المليونير، وسرقة أمواله، الفيلم بطولة عادل إمام، عقيلة راتب، محمد عوض، محمد رضا، عبد المنعم إبراهيم.

119709-أبناء-الصمت

عوض

جسد الفنان الراحل شخصية الجندي "عوض"، ضمن أحداث الفيلم الشهير "أبناء الصمت"، والذي يحكي عن حرب أكتوبر المجيدة، وتنتهي الأحداث باستشهاد "عوض" بعد رفع العلم المصري على أرض سيناء، وشارك في بطولة الفيلم محمد صبحي، محمود مرسي، نور الشريف، أحمد زكي، مديحة كامل، ومن إخراج محمد راضي.

السيد راضي

كرياكو

تعد شخصية "كرياكو" اليهودي البخيل، التي قدمها الفنان الراحل ضمن أحداث مسلسل "جمهورية زفتى"، من أشهر الأدوار التي قدمها، حيث ارتبطت بأذهان المشاهدين بجملة "إنت حبيبي يا مسعد"، حينما كان يوجهها للفنان علاء مرسي، الذي كان يعمل خادما لدى "كرياكو"، المسلسل بطولة ممدوح عبد العليم، حمدي أحمد، صابرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان