إعلان

في عيد ميلادها .. النقاد يكشفون سر بريق يسرا الذي لم يطفأ أبدا

05:55 م السبت 10 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تحتفل الفنانة الكبيرة يسرا بعيد ميلادها ، اليوم 10 مارس، بعد مسيرة مستمرة نجحت خلالها  في أن تكون أيقونة السينما والدراما المصرية والعربية.

و عن النجاح الكبير الذي حققته يسرا ، وسبب استمرار توهجها كل هذه السنوات ، يقول الناقد طارق الشناوي: "كل ذلك أساسه نجاحها في أن تكون صورة ذهنية جيدة ذات وهج خاص للنجمة، تتجاوز بالوجدان الشعبي حدود كونها فنانة أو ممثلة، هذه مسألة صعبة".

ويضيف الشناوي، في تصريحاته: "يسرا نجحت في أن تجعل اسمها هو الأول، والأبرز حضوراً في مجالات اجتماعية، ووطنية عديدة، وهو ما يساهم في أن يمنحها مساحتها الخاصة بالضمير المصري والعربي".

ومن جانبه، يقول السيناريست ورئيس مهرجان الأقصر السينمائي، سيد فؤاد: "يسرا لم تكتفِ فقط بأن تكون فنانة صاحبة رحلة حافلة بالإبداع، ولكنها تساهم بأدوار قوية في دعم صناعة السينما المصرية، ولهذا أراها شعاعًا للفن الراقي".

وعن مشوار يسرا الفني، يقول الناقد الأمير أباظة: "بأعمالها المتعددة نجحت في وضع اسمها في تاريخ السينما المصرية والعربية، ومن ينظر لتلك الأعمال فسيرى أنها أصبحت من كلاسيكيات الفن العربي سينمائيًا وتليفزيونيا".

ويضيف أباظة: "يسرا نجمة كبيرة ولها اسم لن يمحوه الزمن بقدر ما أعطت، وقدمت للفن المصري والعربي، وهو ما دفع مهرجانات عالمية لتكريمها".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان