إعلان

أحمد مراد يتحدث عن أفلام السيرة في "ليل داخلي"

06:39 م الأربعاء 21 فبراير 2018

السيناريست أحمد مراد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصراوي:

تناول السيناريست أحمد مراد، أفلام السيرة الذاتية والأفلام المأخوذة عن قصص حياة مؤثرة وملهمة، في حلقة اليوم من برنامج "ليل داخلي" على راديو "إينرجي".

وأكد مراد أن بعض القصص الذاتية تستحق أن تتحول إلى أفلام، وأن منتجي هوليوود يعكفون على اصطياد هذه القصص، ضاربًا المثل بعدد من الأفلام منهم فيلم "The persuit of happiness" الصادرة عام 2006، ويحكي قصة شخص فقير تغضب زوجته من فقره فيدخل عالم البورصة للبحث عن عمل مربح.

وتابع مراد أن كل قصص السينما تحمل معاناة حقيقية، ولكن بقدر صعوبة المعاناة بقدر ما تتضمن لذة غريبة.

واستكمل الرصد متحدثًا عن فيلم "ذا وولف أوف وول ستريت"، وقد تم حذف نحو 40 دقيقة منه، لأنه فادح في مشاهده، وهذه الفداحة تأتي من كونه حقيقي للغاية، فهو يتناول حياة ملياردير أمريكي بدأ حياته في شركة تأمينات، في خامس تعاون بين ليوناردو ديكباريو ومارتن سكورسيزي.

وتناول مراد أيضا فيم 12 years a slave، عن عبودية السود في أمريكا، وفيلم the elephant man لأنطوني هوبكنز، في بدايات المخرج دافيد لينش، وفيلم الرعب The conjuring، وهو قصة رجل وزوجته يحققان في خوارق، وتستخرج العائلة كيانا شيطانيا من منزل "الفيلم معمول بشكل مبتكر جدا".

ومن ضمن أفلام السيرة أو الحياة الشخصية الحقيقية أيضا، فيلم goodfellas إخراج مارتن سكورسيزي، ويتحدث عن نشأة عصابة تكبر وسط السطو والقمار والدعارة في أحياء نيويورك، وهو من أول مشاهده يخطف المشاهدين بفنياته وبصرياته.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان