إعلان

لأول مرة في العالم العربي ..تحويل "أفيزيا" لمسلسل من 4 حلقات فقط

03:21 م الإثنين 12 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلن المنتج هاني أسامة، المدير العام لشركة The Producers، عن حصول الشركة على حقوق تحويل رواية "أفيزيا" للكاتب خالد زيدان، إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، وهو ما يحدث للمرة الأولى في العالم العربي.

بدأ فريق العمل مرحلة كتابة السيناريو، وعن هذه الخطوة قال هاني "عندما قرأت رواية أفيزيا للمرة الأولى، وجدت فيها امكانيات كبيرة لتتحول إلى عمل فني على الشاشة، وهذه الامكانيات لن يكفيها فيلم واحد، وإن أصبحت مسلسلًا طويلًا لن تكون بالتكثيف المطلوب، ومن هنا جاءت فكرة أن تتحوَّل الرواية إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، مدة كل واحدة منها حوالي ساعة ونصف، وهذا من أجل استغلال أمثل لإمكانيات الرواية".

"أفيزيا- حينما يسرد الموتى سيرة الأحياء"، رواية تلقي الضوء على مسيرة الإنسان وقدره، من خلال حكي قصة دلوية وجوزائي، حياتهما تتخذ منعطفًا لم يكونا يتخيلان وجوده، ومؤلفها خالد زيدان هو روائي مصري شاب.

يُذكر أن شركة The Producers ، قامت بتحويل عدد من الروايات لأعمال فنية، منها "هيبتا: المحاضرة الأخيرة"، التي تم تحويلها لفيلم سينمائي، تجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه، تحويل الثنائية الروائية "أنا شهيرة.. أنا الخائن" للكاتبة نور عبدالمجيد إلى دراما تليفزيونية، تُعرض حاليًا، والمشروع الأحدث في هذا الإطار هو سلسلة "رجل المستحيل" للكاتب نبيل فاروق التي سيتم تحويلها إلى سلسلة أفلام ومسلسلات، تبدأ بفيلم "أدهم صبري" من إخراج مروان حامد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان