إعلان

أغنية لأم كلثوم تتصدر عوائد حقوق الأداء العلني في 2017

05:11 م الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

كشف الشاعر فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين، عن تصدر أغنية "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم قائمة الأغاني الأعلى تحصيلًا مقابل حقوق الأداء العلني داخل وخارج مصر في عام 2017.

وحق الأداء العلني هو المبالغ التي تحصلها الجمعية مقابل إعادة استخدام الأغاني أو الألحان في المسلسلات أو الحفلات الكبرى أو الإعلانات التليفزيونية.

وأوضح فوزي أن الجمعية حصلت 18 مليون جنيه خلال العام الماضي مقابل حقوق الأداء العلني للأعضاء، مشيرا إلى تصدر الشاعر مرسى جميل عزيز، قوائم التحصيل بالنسبة للمؤلفين، يليه حسين السيد، وعبد الوهاب محمد، وفتحي قورة، ومأمون الشناوي.

وتصدر بليغ حمدي قوائم التحصيل بالنسبة للملحنين، فيما جاء محمد عبد الوهاب في المركز الثاني، يليه كمال الطويل، ومحمد الموجي، ومنير مراد.

وأرجع إبراهيم زيادة المتحصلات من حقوق الأداء للملحنين والكتاب إلى إعادة التوزيع الموسيقى وتعدد الطلب للحصول على تصريح باستغلال لحن ما في الإعلانات، وهو ما حدث هذا العام مع بليغ حمدي.

يذكر أن أغنية "ألف ليلة وليلة" قُدمت عام1969، وهي ثالث وآخر ما غنت أم كلثوم من كلمات الشاعر مرسى جميل عزيز بعد سيرة الحب، وفات الميعاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان