إعلان

سبايدر مان وسبونج بوب وتوم أند جيري .. أفلام كارتون في قفص الاتهام

12:30 ص الجمعة 08 سبتمبر 2017

باتمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يعتبر "الكارتون" هو الملاذ الأول للأهل لضمان مشاهدة الأبناء مادة مناسبة لعمرهم وثقافتهم، ولضمان سلوكيات أطفالهم، ولكن مع مرور الوقت تكشفت بعض الحقائق التي توضح أنه ليس فقط للتسلية البريئة بينما يتضمن أمور خطيرة..

وقد حذرت عدد من الدراسات، من التأثيرات السلبية التي تتركها بعض المشاهد الكارتونية على الأطفال، ومن أبرز أفلام الكارتون التي تواجه هذه التهم.

توم آند جيري

هو كارتون الأطفال الأشهر في العالم، فهو يدور حول مطاردات دائمة بين القط "توماس"، والفأر "جيري"، إلا أنه واجه انتقادات لاذعة، نظرا لبعض المشاهد التي فسرها البعض أنها تؤدي للعنف، والعادات السلبية، مثل مشهد سرقة الفأر لقطعة الجبن، ومشاهد العنف والتحطيم التي تحتويها، واستخدام الآلات الحادة، والعنصرية ضد السيدة السوداء التي يعمل القط خادما لديها.

سبايدر مان

على الرغم من ظهور شخصيات خارقة كسبايدر مان، وباتمان، وسوبر مان، إلا أن الأعمال الخارقة التي يفعلونها تؤدي بالسلب لمشاكل عديدة حذر منها البعض، مثلما حدث وسجلت في الولايات المتحدة الأمريكية حالات انتحار لمحاولتهم تقليد الطيران مثلما يفعل الأبطال، ومشاهد التحطيم والقتل تؤثر نفسيا على الطفل.

سبونج بوب

بالرغم من أنه يعد واحداً من أفضل أفلام الكارتون، ولا يختلف الأطفال على بطلهم المحبوب سبونج بوب، إلا أن دراسة حذرت من كثرة مشاهدته، لأنه يصيب الأطفال بالغباء، وذلك للسذاجة المتعمدة، وغباء شخصية رئيسية في العمل وهي "نجم البحر بسيط"، مما يؤثر سلبا على الأطفال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان