إعلان

فوريست ويتيكر: سعيد بشراكتي مع ساويرس

04:12 م الخميس 28 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير - محمود عبد الناصر:

بدأ الفنان العالمي فوريست ويتيكر كلمته معربا عن سعادته بالتعاون مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، في شراكة تتعلق بمساندة شعب جنوب السودان.

وأضاف فوريست في مؤتمر صحفي أقيم عصر اليوم في قاعة اوديماكس بمبنى الجامعة الألمانية، على هامش مهرجان الجونة السينمائي، "هذه الشراكة تجعلنا نتجاوز التحديات، انضمام نجيب سيزيد من جهودنا لتجاوز الصعوبات التي تعاني منها جنوب السودان، استمعت لرغبة نجيب في المساهمة معنا، وانبهرت به لأنه شخص لديه شغف وشعور بالعطف تجاه الآخرين، أشعر بالامتنان بهذه الشراكة".

وتابع "تعتمد شراكتنا على الأطراف المعنية وهم الشباب الذين يكونون معظم التركيبة السكانية في السودان، ويشعرون أن المجتمع لا يوفر لهم كل ما يحلمون به. الصراع واقع لفترات طويلة منذ ديسمبر 2013 دخلت جنوب السودان في حرب أهلية، قُتل بسببها ٥٠ ألف، و٤ ملايين تم تشريدهم أي ما يقرب من ثلث الدولة، ويعانون من أمراض مثل الكوليرا، فالشباب يدفعون تكلفة هذه الحرب ويفقدون تعليمهم ويدخلون في دائرة مغلقة من العنف".

وأشار فوريست إلى اعتماد بمبادرته لمنهج من خلال شبكة متكاملة، لافتا الى قيامه في ٢٠١٤ بتوظيف شباب وشابات على قدر كبير من القوة والموهبة، واليوم هؤلاء الشباب يشتركون في أنشطة اجتماعية، وتم تدريبهم على طرق فض النزاعات بصورة سلمية، وسيعودون لبلدانهم وسيقومون بتطوير برامج لخدمة غيرهم من الشباب وتقديم الخدمات لأبناء بلدهم.

وقال "أود أن أؤكد اننا ندعم الشباب والتنمية في نفس الوقت لأنه لا يمكن أن يكون هناك تنمية دون وجود سلام، ونُعلم الشباب العلاقة ما بين السلام والتنمية ، من خلال التعاون مع اليونسكو ووزارة التعليم، لتدريس هذه الموضوعات وتكوين هذه المهارات في جنوب السودان لخلق هذا التأثير الذي يؤدي إلى تغيير البلد وخلق جيل جديد يؤمن بالسلام، ونقوم بتنفيذ برنامج للسينما والرياضيات بدأنا من جوبا ورأيت معسكرات المشردين ووجدت لديهم روح عدائية وانتقام وبدأنا تدريب خمسة آلاف شاب".

واعتبر ويتيكر أن أحد أهم الأمور، التي ستحصل عليها المبادرة من ساويرس، إيمانه بما تقوم به المبادرة، وهو الإيمان الذي يرشدهم.

فوريست ويتيكر مؤسس مبادرة ويتيكر للسلام والتنمية، وهو مبعوث اليونسكو للسلام والتنمية، كرس جهوده لدعم المواهب الفنية الشابة، وكفنان تم تقديره في كل أنحاء العالم، ويملك شركة إنتاج قدمت العديد من الافلام التي يؤمن أنها تنير الطريق لكثير من الشعوب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان