إعلان

محمد ثروت.. بليغ حمدي شخصية فذة وهذا الموقف لا أنساه

02:48 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

بليغ حمدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

في الذكرى الرابعة والعشرين، لرحيل عبقري الموسيقى بليغ حمدي، قال الفنان محمد ثروت أن الموسيقار الكبير بليغ حمدي مبدع بشكل غير عادي، وواستشهد بمقولة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ،" بليغ هو أمل مصر في الموسيقى".

وأشار "ثروت" في تصريح خاص لمصراوي أن بليغ حمدي بدأ التلحين في سن مبكرة للغاية، بداية من تعاونه مع أم كلثوم، وصولا لكل الأسماء الكبيرة في عالم الغناء، وحتى المبتدئين لحن لهم بليغ حمدي، وبالتالي فهو امتلك ذخيرة، ولديه موهبة متدفقة بشكل غير عادي.

وكشف الفنان الكبير أن الموسيقار بليغ حمدي، لحن له 4 دويتوهات غنائية مع الفنانة سميرة سعيد، في أواخر الثمانينات، وتم تقديمها في برنامج "جديد في جديد"، وكتب هذه الأغاني الشاعر الكبير عبد الرحيم منصور.

وعن سحر موسيقى بليغ حمدي، قال "ثروت" أن جملته الموسيقية متميزة ولا تخطئ الأذن في معرفتها من بين ألف لحن، كما قام الموسيقار الراحل بتوزيع موسيقاه بنفسه في أواخر عهده.

واستكمل ثروت" كان يكتب بعض كلمات أغانيه، كما أنه قدم الفنان سمير سرور والفنان فاروق سلامة للسيدة أم كلثوم، فالسحر يكمن في الجرأة، وتقديم جمل موسيقية صادمة، وبالتالي لا نستطيع القول سوى أنه شخصية فذة، والدليل على ذلك أنه في العشرينات من عمره لحن لكوكب الشرق أم كلثوم أغنية "حب إيه".

وأضاف "ثروت" في إحدى المرات زارني الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، برفقة الفنان بليغ حمدي في منزله، بعد رحلة عودته الشهيرة من فرنسا، وهذه المرة لن أنساها حيث وجدت بليغ مريضاً، يتألم جسديا ونفسيا بسبب ما تعرض له، وهذا على عكس ما اعتدت أن أره عليه، وهذا الموقف أثر في نفسيتي كثيراً.".

واختتم "ثروت" كلامه قائلا " من أقرب أغاني بليغ لقلبي، ألف ليلة وليلة، خسارة خسارة، تخونوه، موعود، وغيرها من الأغاني التي تشهد على عظمة وعبقرية هذا الفنان الخالد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان