إعلان

نجيب ساويرس: حبي للسينما وراء تأسيس مهرجان الجونة السينمائي

05:15 م الأحد 27 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منى الموجي:

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، إن المهرجان "عالمي"، واختيار العراقي انتشال التميمي مديرا للمهرجان، جاء طبقا لمعايير الكفاءة.

وأضاف ساويرس في كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، أن اختيار شخصية عراقية لرئاسة المهرجان، لا يعني أن مصر ليس فيها من يستطيع إدارة المهرجان، موضحا أن حبه للسينما هو السبب الأساسي وراء تأسيس المهرجان، متمنيًا أن يكون لمهرجان الجونة نفس الأثر الذي كان لمهرجان كان السينمائي، الذي وضع مدينة "كان" على الخريطة العالمية.

وقال إن شقيقه سميح ساويرس، عمل إنجازا كبيرا حينما خلق مدينة جديدة على الخريطة، مشيرا إلى أنها تستحق أن تكون معروفة في العالم كله.

وعن اختيار شعار "سينما من أجل الإنسانية"، أكد ساويرس أنه صاحب اختيار هذا الشعار، لأنه الأنسب لما تعانيه المنطقة العربية في الوقت الحالي من مشاكل وأحداث.

وأكد سميح ساويرس أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، أن إقامة مهرجان فني، أمر لم يكن يشغله، إلا أنه كان من ضمن خطط شقيقه، وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يشترك فيها مع شقيقه رجل الأعمال نجيب ساويرس في عمل.

يُذكر أن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، تنطلق من 22 وحتى 29 سبتمبر المقبل، بمنتجع الجونة بمدينة الغردقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان