إعلان

بعد مذيعة "الهيروين" تعرف على تجاوزات المذيعين على الهواء

03:57 م الثلاثاء 18 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

قررت نقابة الاعلاميين وقف المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج "المشاغبة"، المذاع على قناة الفضائية، لمدة 3 أشهر بعد ما بدر منها في إحدى حلقات البرنامج.

وكانت المذيعة قد تحدثت خلال الحلقة عن الإدمان، وقامت باستخراج كيس يحمل مادة بيضاء، واستنشقتها على الهواء قائلة "أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهوا، وأديني وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي الصراحة".

وصرح بعدها نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، أن ما فعلته المذيعة على الهواء يعد خروجا صارخا عن المعايير المهنية والأخلاقية، وأكد "الكنيسي" في بيانه أمس، أن نقابة الإعلاميين اتخذت قرارا بوقف المذيعة لمدة ثلاثة شهور، ويتعين على إدارة القناة تنفيذ القرار حتى لا تكون شريكا في المسئولية.

تجاوز المذيعة لم يكن التجاوز الأول الذي يصدر من إعلامي على الهواء، فقد سبقها عدد من الإعلاميين أبرزهم.

أحمد موسى

في إحدى حلقات برنامجه "على مسئوليتي"، قام الإعلامي أحمد موسى بعرض مجموعة صور فاضحة للمخرج خالد يوسف، حيث أكد وقتها أنه يملك مجموعة صور أخرى للمخرج الشهير، وطالبه بتفسير حقيقة هذه الصور، وبعد أن أحدثت هذه الحلقة ضجة واسعة، قام أحمد موسى بالاعتذار للمخرج على الهواء، واعتذر بشأن ما بدر منه.

رانيا محمود ياسين

الفنانة رانيا محمود ياسين أحدثت جدلا واسعا بعدما أهانت ضيفها على الهواء، عبر برنامجها "صباح العاصمة" المذاع عبر قناة العاصمة، حيث أدارت حلقة تحت عنوان "الإلحاد، لماذا أنا ملحد"، ولم تلتزم "رانيا" الحياد بعد أن هدد ضيفها بالانسحاب، حيث قالت " يلا اتفضل مع السلامة، إحنا أصلا مش عاوزين لا ملحدين ولا كفرة هنا، إحنا بنقدم حلقة عشان الناس تتعظ من الكفر والإلحاد، وهذه الظواره المشينة".

توفيق عكاشة

تجاوز المذيع توفيق عكاشة الخطوط الحمراء، حينما صرح في إحدى حلقات برنامجه "مصر اليوم"، أن أجهزة الأمن الوطني والمخابرات العامة، هي من تدير الحياة السياسية بمصر، وبعدها تم وقف البرنامج لمدة 6 أشهر، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها النائب السابق على الهواء مباشرة، حيث قال في إحدى حلقات برنامجه "بسأل الشعب العراقي، إنتوا هتفضلوا حمير وبهايم لحد إمتى"، ومن المعروف عن "عكاشة" أنه كان دائم التجاوز طيلة حلقات برنامجه، حتى تم إغلاق القناة بالكامل.

انتصار

أثناء تقديمها برنامج "نفسنة"، صرحت الفنانة انتصار أنها تشاهد أفلام جنسية، كما نصحت الشباب بمشاهدة هذه الأفلام إذا لم يستطيعوا الزواج، وتعرضت انتصار بعدها لموجة كبيرة من الانتقادات، وتم رفع دعوى قضائية عليها، واتهمت في الدعوى بأنها تحرض على الفسق والفجور.

تامر أمين

هاجم الإعلامي تامر أمين الراقصة صافيناز في إحدى حلقات برنامجه "من الآخر" المذاع عبر قناة روتانا مصرية، بأنها رمز للخلاعة و"الهشبك بشك"- بحسب قوله، كما هاجم الراقصة "برديس" قائلا "المفروض يتقبض عليها قبل رضا بتاعت سيب ايدي"، كما هاجم "أمين" في إحدى حلقات برنامجه المذاع على قناة الحياة الفضائية، المشاهد العارية في شهر رمضان، وقال "ليه اللحمة الكتير دي".

كما اعتذر "تامر" عن وصفه لـ"ريم" ضحية التحرش بالجامعة، بعدما صرح في إحدى الحلقات أنها ذهبت للدراسة بملابس راقصات، ووصف ملابسها بملابس "شراشيحي".

ريهام سعيد

الاعلامية المثيرة للجدل ريهام سعيد، دائما ما تتعرض للانتقادات بسبب أسلوبها الجرئ، والقضايا التي تحدث ضجة عقب عرضها، فقد تم وقف عرض برنامجها "صبايا الخير"، على شاشة قناة النهار الفضائية، بعدما عرضت صورا شخصية لـ "فتاة المول"، والتي تعرضت للتحرش من قبل أحد الأفراد داخل أحد المولات الشهيرة، واتهمها البعض بانتهاك خصوصية الفتاة، وأنها نصبت نفسها للحكم على الغير، مما دفع إدارة القناة لوقف البرنامج لعدة أشهر، كما أثارت الجدل حينما دافعت عن ياسمين النرشي، السيدة التي اعتدت على ضابط شرطة بمطار الغردقة، كما عرضت أكثر من مرة حلقات تتحدث عن الجن والدجل، مما عرضها للانتقادات، حيث اتهمت أنها ترسخ لوجود مثل هذه المعتقدات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان