إعلان

5 أغاني عن ثورة 30يونيو بينها "تسلم الايادي" وطوبة فوق طوبة"

10:00 ص الجمعة 30 يونيو 2017

الفنان مصطفي كامل من كليب تسلم الايادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تحتفل مصر غدا بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي أطاحت بحكم جماعة الإخوان المسلمين، لتخرج جموع المصريين في الشوارع يوم 30 يونيو 2013، للتظاهر احتجاجا على حكم الجماعة.

وقد ارتبطت ذكرى ثورة يونيو، بعدد من الأغاني أبرزها.

تسلم الأيادي

هي واحدة من أشهر الأغاني التي نفذت عقب قيام ثورة 30 يونيو، وقد شارك في غنائها عدد كبير من الفنانين وهم إيهاب توفيق، هشام عباس، حكيم، غادة رجب، خالد عجاج، سمير الاسكندراني، سومة، بوسي، أحمد كامل، بالاضافة للفنان مصطفى كامل، والذي كتب الأغنية ولحنها.

طوبة فوق طوبة

في أجواء الثورة ظهرت أغنية "طوبة فوق طوبة"، للفنانة آمال ماهر، والتي لاقت نجاحا كبيرا وقت عرضها، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.

بشرة خير

هي الأغنية الأشهر على الاطلاق، فقد حازت الاغنية على شهرة عالمية، وقد ظهرت في الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وغناها المطرب الاماراتي حسين الجسمي.

تسلم ايدينك

على الرغم من أن الأغنية ظهرت قبل اندلاع ثورة يونيو، وتحديدا في ذكرى احتفالات تحرير سيناء، إلا أنها نالت شهرة واسعة عقب الثورة، واعتبرها البعض ضمن قائمة أغاني الثورة، وهي من كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد.

عاش الجيش المصري

غنتها المطربة الشعبية أمينة، في الذكرى الاولى للاحتفال بثورة يونيو، وهي إهداء لجنود وضباط الجيش المصري، والأغنية من كلمات محمود صلاح، ألحان حسن دنيا، وتوزيع محمد ماهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان