إعلان

بالصور - 9 معلومات عن حنان ترك في عيد ميلادها الـ42

08:08 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مجدي:

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة حنان ترك الـ42 والتي تعتبر أبرز الممثلات في جيلها لما تملكه من موهبة كبيرة مكنتها من تقديم مختلف الأدوار، وعلى الرغم من قرارها بارتداء الحجاب، إلا أنها لم تغب عن الأضواء حيث ظهرت في الكثير من المناسبات العامة، وكان آخر ظهور لها في عزاء الفنان القدير محمود عبد العزيز.

ولدت حنان ترك في اليونان يوم 7 مارس عام 1975.

درست في معهد البالية حيث ظهرت موهبتها الفنية وهي لا تزال في التاسعة من عمرها، حتى شاهدها المخرج "خيري بشارة" ورشحها للعمل عام 1991م في فيلم "رغبة متوحشة".

ظهرت في بداية مشوارها الفني كموديل في عدد من الإعلانات التجارية والأغاني المصورة منها أغنية للفنانة ماجدة الرومي بعنوان "آدم وحنان".

مسلسل "المال والبنون" شهد بطاقة تعارفها مع الجمهور في الدراما التليفزيونية.

بزغ نجمها فى عدة أعمال درامية منها نصف ربيع الآخر، لن أعيش في جلباب أبى، المال والبنون، أميرة في عابدين وأوبرا عايدة.

أما أبرز أدوارها السينمائية هي: سهر الليالي، الآخر، العاصفة، إسماعيلية رايح جاي، جاءنا البيان التالي، تيتو، حب البنات، حرامية في كي جي تو، الحب الأول وأحلى الأوقات.

عام 2006؛ قررت "حنان ترك" ارتداء الحجاب، والابتعاد عن عالم التمثيل، لكنها عادت إليه مرة أخرى.

لجأت حنان لعمل "بيزنس" بعيدا عن الفن من خلال افتتاح "كوفي شوب" تحت اسم "صبايا كافيه" لخدمه المحجبات فقط، كما قامت بإنشاء محل لتصفيف الشعر للمحجبات فقط.

بعد طلاقها من زوجها خالد خطاب؛ تزوجت من رجل الأعمال محمود مالك شقيق القيادي الإخواني حسن مالك وأنجبت منه طفلا مؤخرًا، وقررت اعتزال التمثيل نهائيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان