إعلان

أبرز 5 أعمال للفنان الراحل فاروق الرشيدي .." فهيم أفندي "

06:33 م الأحد 12 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

شيعت جنازة الفنان فاروق الرشيدي، اليوم الأحد 12 فبراير، عقب صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة

حيث توفي مساء أمس السبت 11 فبراير، بعد تعرضه لأزمة صحية، وشارك الفنان الراحل في عدد كبير من الأعمال الفنية، من بينها:

لن أعيش في جلباب أبي

تعد شخصية "فهيم أفندي"، من أشهر الشخصيات التي يتذكرها الجمهور العربي، والذي يرتبط اسمها بمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، "فهيم" والذي كان اسما على مسمى في العمل، حيث كان يعتبره "الحاج عبد الغفور البرعي" ذراعه الأيمن، فهو مستشاره، وكاتم أسراره، وأصبحت شخصية "فهيم أفندي" "تيمة"، يعرفها به جمهوره حتى أن خبر وفاته، ارتبط باسم الشخصية الأبرز في تاريخه الفني.

مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" بطولة نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض، ومن تأليف مصطفى محرم، إخراج أحمد توفيق.

أم كلثوم

جسد الفنان فاروق الرشيدي، في مسلسل "أم كلثوم"، شخصية أمين المهدي، وهو والد الصديقة المقربة للفنانة أم كلثوم، المسلسل بطولة صابرين، كمال أبو رية، أحمد راتب، حسن حسني، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج أنعام محمد علي.

جحا المصري

يدور المسلسل في إطار كوميدي، حول طرائف وحكايات شخصية "جحا" التراثية، المسلسل بطولة يحيى الفخراني، منى زكي، سعاد نصر، ومن تأليف يسري الجندي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

رجل من هذا الزمان

مرة أخرى استعانت المخرجة إنعام محمد علي، بالفنان فاروق الرشيدي، ليشارك في بطولة أحداث مسلسل "رجل من هذا الزمان"، والذي يحكي قصة حياة عالم الذرة المصري "على مشرفة"، ويشاركه البطولة أحمد شاكر عبد اللطيف، منال سلامة، تامر يسري، ومن تأليف محمد السيد عيد.

ابن موت

تدور أحداث المسلسل حول مافيا الهجرة غير الشرعية، ويجسد "الرشيدي" في هذا العمل دور "والد ليلى"، الفتاة التي ترتبط بقصة حب مع "جابر"، المسلسل بطولة خالد النبوي، علا غانم، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج سمير سيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان