إعلان

عودة وانتقالات الإعلاميين.. خريطة "التوك شو" على مشارف 2018

04:44 م السبت 23 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

شهدت الخريطة البرامجية على القنوات الفضائية، في الأسابيع الأخيرة، العديد من التغييرات وانتقال عدد كبير من المذيعين من قناة لأخرى، كما شهدت تلك الفترة التجهيز لإطلاق بعض الفضائيات الجديدة، ومن المتوقع أن تشهد الساحة الإعلامية أحداثًا كبيرة في الفترة المقبلة، خاصة بعد استحواذ شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية على حصة رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة في شركة إعلام المصريين، المالكة لشبكة قنوات ON E وغيرها من المؤسسات الأخرى، والتي بدورها ستغير من الخريطة الإعلامية في الفترة القادمة.

وتشهد تلك الفترة عودة عدد من كبار الإعلاميين إلى الساحة مرة أخرى، ومنهم الإعلامي الكبير محمود سعد، الذي يعود بحلقات "باب الخلق" التي تبث على الهواء مباشرة ضمن برنامج "آخر النهار" الذي يُعرض على شاشة النهار في أخر يناير المقبل، وذلك بعد غياب استمر لمدة عامين، كذلك الإعلامي إبراهيم عيسى الذي من المقرر أن يعود عبر شاشة ON E، بعدما توقف برنامجه على قناة القاهرة والناس في يناير 2017، وذلك من خلال برنامج جديد بعنوان "حوش عيسى".

أما الإعلامي مفيد فوزي فيعود من خلال برنامج "بيت مفيد" على قناة العاصمة، فيما ينضم الإعلامي الكبير عماد أديب رسميًا إلى قناة الحياة لتقديم برنامج جديد، في مطلع 2018 بالتزامن مع الانطلاقة الجديدة للشبكة التي تولت رئاستها الإعلامية هالة سرحان.
الإعلامي جابر القرموطي يستعد لترك برنامج "آخر النهار" وتقديم برنامجه المخصص في قراءة أخبار الصحف "مانشيت القرموطي" على نفس الشاشة أيضًا، وذلك بعدما كان يقدمه عبر شاشة ON LIVE ثم العاصمة، ثم أصبح فقرة ضمن برنامج "آخر النهار"، القرار ذاته ينطبق على الإعلامي محمد الدسوقي رشدي الذي سيخرج من قائمة مذيعي "آخر النهار" ليعود لتقديم برنامجه الأسبوعي "قُصر الكلام" على النهار، أما الإعلامية دعاء فاروق فتقوم بتقديم برنامج "اسأل مع دعاء" في يناير المقبل على النهار أيضًا.

كذلك الإعلامي مصطفى كفافي فسيشارك في تقديم برنامج "الحياة اليوم" عبر شاشة الحياة، وعلى نفس الشاشة، تقدم الإعلامية ملك صالح قريبًا برنامج بعنوان "مع سبق الإصرار"، أما الباحث إسلام بحيري يعود لتقديم البرامج مرة أخرى من خلال شاشة قناة TeN، ببرنامج يحمل اسم "المنطقة الحرة"، وذلك بعد غياب لمدة عام ونصف تقريبًا.

وكان قد عاد مؤخرًا الإعلامي معتز الدمرداش إلى تقديم البرامج بعد تركه برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، وذلك من خلال مشاركته في برنامج "آخر النهار"، كما عادت الإعلامية لبنى عسل والإعلامي عمرو خفاجى ليقدما برنامج جديد بعنوان "ON اليوم" على شاشة ON LIVE.

أما على مستوى القنوات، فمن المقرر إطلاق قناة dmc نيوز في فبراير المقبل، وذلك بعد تأخر لمدة عام كامل من إطلاق شبكة dmc، فيما تظل البرامج الأخرى موجودة كما هي بمقديمها حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان