إعلان

أبرزها حصوله على جائزة أفضل صوت بالعالم.. 10 معلومات عن الراحل أبو بكر سالم

01:33 ص الإثنين 11 ديسمبر 2017

أبو بكر سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم، عن عمر يناهز 78 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ويعتبر الفنان الراحل من أهم مطربي الخليج، حيث لحن وغنى وقام بتأليف عدد كبير من الأغاني.

وهنا نعرض لكم أبرز 10 معلومات عن الفنان الراحل:

_ولد أبو بكر بن سالم بن زين بن حسن بلفقيه في 17 مارس 1939.

_نشأ في كنف عائلة عريقة، عرف عنها حب الأدب والشعر، فأغلب أفراد عائلته شعراء، وتربى في كنف والدته، خاصة بعد أن توفى والده وهو لم يكمل عامه الأول.

_اشتهر في صباه كمنشد للموشحات الدينية، بالإضافة إلى كونه مولعا بالأدب والشعر، مثل أفراد عائلته.

_شكل مع الشاعر حسين المحضار، ثنائيا فنيا كبيرا، استمر لمدة 50 عاما، قدما خلالها باقة من أشهر الأغاني.

_على مدار تاريخه غنى له عدد من الفنانين العرب أبرزهم وردة، عبد المجيد عبد الله، محمد عبده، حسين الجسمي، بلقيس، نجاح سلام، عبد الله الرويشد، طلال مداح.

_من أشهر أغانيه "يا زارعين العنب"، "وصفولي الحب"، "زمان كانت لنا أيام"، "يالله مع الليل"، "في سكون الليل"، "أقوله إيه"، "مجروح"، وباقة من أشهر الأغاني.

_حاز على عدد كبير من الجوائز والأوسمة، منها وسام الفنون من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية اليمنية، وتكريم من لبنان بمناسبة اليوبيل الذهبي له، بعنوان 50 سنة من العطاء الفني في مساء الأغنية العربية.

_في عام 1978، حصل على جائزة أفضل صوت في العالم من اليونسكو، بعد نجاح أغنيته "أقوله إيه".

_ كان آخر ظهور للفنان السعودي، خلال الاحتفالات باليوم الوطني، وقدم بالحفل أغنية "يا بلادي واصلي"، قبل أن يغادر الحفل لظروفه الصحية

_بعد التنقل بين عدة مستشفيات في المملكة العربية السعودية وألمانيا، رحل الفنان أبو بكر سالم منذ ساعات، عن عمر يناهز 78 عاما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان