إعلان

في عيد ميلاده.. 10 أعمال شكلت نجومية ماجد الكدواني

10:59 م الأحد 10 ديسمبر 2017

الفنان ماجد الكدواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يحتفل الفنان ماجد الكدواني اليوم، بعيد ميلاده الخمسين، فقد ولد "الكدواني" في مثل هذا اليوم عام 1967، وعلى الرغم من تخرجه من كلية الفنون الجميلة، إلا أنه التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك بعدها في عدة أعمال، وتعتبر مسرحية "الاسكافي ملكاً" هي أول أعماله الفنية.

وعلى الرغم من أنه اشتهر لفترة بتقديم الأعمال الكوميدية، وتميز في أدائها، إلا أنه أثبت أنه فنان متعدد المواهب، ولا يمكن حصره فقط في منطقة الكوميديا، فقد برع في تقديم كافة أشكال الدراما.

وهنا نعرض لكم 10 أعمال ساهمت في تشكيل نجومية الكدواني:

ساعة ونص

2

هو عسكري الترحيلات في فيلم "ساعة ونص"، وقد استطاع من خلال دوره بالفيلم، أن يكتسب تعاطف الجمهور في مشاهد معدودة، فالفيلم بطولة جماعية ضم عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم سمية الخشاب، أحمد بدير، أحمد الفيشاوي، محمد رمضان، كريم محمود عبد العزيز، محمود الجندي، إياد نصار، كريمة مختار.

لا تراجع ولا استسلام

3

من أشهر أعمال الفنان ماجد الكدواني، فقد برع في تجسيد شخصية "المقدم سراج"، أو "سراج مهمة" كما أطلق عليه "حزلقوم"، وشارك في بطولة العمل أحمد مكي، عزت أبو عوف، دنيا سمير غانم، دلال عبد العزيز.

طير إنت

هو المارد الذي ظهر لدكتور بهيج، ضمن أحداث فيلم "طير إنت"، ويفشل في كل الخطط التي دبرها لجعل "ليلى" تقع في غرام "بهيج"، والفيلم بطولة أحمد مكي، دنيا سمير غانم، محمد سلام، لطفي لبيب.

حد سامع حاجة

جسد الكدواني ضمن أحداث فيلم "حد سامع حاجة"، شخصية "دكتور علوي"، وهو طبيب نفساني يعالج شاب يستمع دائما لهلاوس، ويحاول الطبيب إخراجه من هذه الحالة، والفيلم بطولة رامز جلال، محيي إسماعيل، لاميتا فرنجية.

شيكامارا

5

الفيلم يدور في قالب كوميدي، حيث يجسد شخصية زوج سائقة ميكروباص، تتبادل دورها مع فتاة ارستقراطية لشدة التشابه بينهما، والفيلم بطولة مي عز الدين، إدوارد، لطفي لبيب، رجاء الجداوي، معتزة عبد الصبور.

الرجل الأبيض المتوسط

لا ينسى أحد شخصية "المر بزيادة"، وهو بلطجي خارج عن القانون، يطارد خطيبة صديقه بعد أن فرت هاربة، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، وشارك في بطولة العمل أحمد آدم، عزت أبو عوف، نشوى مصطفى، سمية الخشاب، محمود البزاوي.

عسكر في المعسكر

جسد ماجد الكدواني ضمن أحداث الفيلم شخصية "متولي الزناتي"، التي تجمع الصدفة بينه وبين ابن قاتل أبيه، ويضطر لمطاردته على الرغم من أنه صديقه المقرب، وشارك في بطولة الفيلم محمد هنيدي، حسن حسني، فايق عزب، علاء مرسي، صلاح عبد الله، لقاء الخميسي.

حرامية في تايلاند

14

"فطين" هو "كاركتر" لا ينسى، فقد برع الكدواني في نقل تفاصيل شخصية الشاب الساذج فطين، ضمن أحداث فيلم "حرامية في تايلاند"، ويعتبر الدور محطة هامة في تاريخ الكدواني، وشارك في بطولة الفيلم كريم عبد العزيز، حنان ترك، طلعت زكريا.

الأصليين

لاقى فيلم "الأصليين" استحسان النقاد، على الرغم من عدم نجاحه جماهيريا، كما حاز أداء "الكدواني" بالعمل على إعجاب عدد كبير من النقاد، وشاركه البطولة منة شلبي، خالد الصاوي، كندة علوش، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان وحيد حامد.

الرهينة

"كلاوي" شاب يعيش في أوكرانيا، يضطر لإدعاء إصابته بمرض الكلي، حتى يحصل من الأثرياء العرب على أموال كمساعدة مادية، وشارك في بطولة العمل أحمد عز، صلاح عبد الله، نور، ياسمين عبد العزيز، محمد شرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان