إعلان

اليوم.. ندوة سمير غانم و"موسم في فرنسا".. أبرز فاعليات رابع أيام "القاهرة السينمائي"

12:00 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

سمير غانم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يواصل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في اليوم الرابع "الجمعة" من انطلاق دورته الـ39 فاعلياته، والتي تتضمن عروض أفلام من مختلف أنحاء العالم ضمن برامجه المختلفة، وندوات تكريمية تحتفي بصنّاع السينما، وبمشوارهم، وفي السطور التالية يستعرض "مصراوي"، أبرز فاعليات اليوم الرابع:

- تُعقد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا في المسرح المكشوف، ندوة للفنان الكبير سمير غانم، الذي منحه المهرجان جائزة فاتن حمامة التقديرية في حفل افتتاح الدورة 39، ويحكي في الندوة عن مشواره الفني الطويل، ويدير الندوة الناقد طارق الشناوي.

- في الـ12 ظهرًا: يستقبل المسرح الصغير فيلم "مولانا"، ضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة"، ويعرض مركز الإبداع من برنامج "بانوراما دولية" الفيلم البرازيلي الألماني "بندقية"، ومن القسم الرسمي خارج المسابقة، يعرض مسرح الهناجر فيلم روماني بعنوان "حالة خطأ"، ومن مسابقة "سينما الغد" يشاهد الجمهور في سينما الهناجر 3 أفلام "حاجة ساقعة"، "كل الطرق تؤدي إلى روما" و"ريد فلفيت".

- في الواحدة ظهرًا: يتم عرض 6 أفلام، هي "آلات" في سينما أوديون 1 بوسط البلد ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، "الفيل والفراشة" في سينما أوديون 3 ضمن برنامج "بانوراما دولية"، "في الحرب من أجل الحب" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في سينما نايل سيتي، "نسيج الأحلام" ضمن برنامج "بانوراما دولية في سينما أوديون 2، "شقيقات بابل" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في سينما الزمالك، "أناس الطيور" ضمن برنامج "المخرجات الفرنسيات الجدد" في سينما مول العرب.

- في الثالثة عصرًا: يتم عرض أفلام، "راديو" ضمن أفلام المسابقة الرسمية في المسرح الصغير، "تشاو تشاو" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في مركز الإبداع، "كفوا عن التحديق في طبقي" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في مسرح الهناجر"، "الطيور تغرد كيجالي" ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة في سينما الهناجر.

- في الساعة الثالثة والنصف عصرًا، تستقبل سينما أوديون 1 فيلم "نينا" من سلوفاكيا ضمن أفلام المسابقة الرسمية، وتعرض سينما أوديون 2 فيلم "غير مرغوب فيه" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، ويشاهد الجمهور فيلم "اختطاف" في سينما أوديون 3 ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، ومن برنامج "بانوراما دولية" تستقبل سينما الزمالك "أطلق لنفسك العنان"، وفي سينما نايل سيتي يتم عرض فيلم "قصة شبح سيسيليا" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، وفيلم "رئيس الوزراء" من برنامج "بانوراما دولية" في سينما "مول العرب".

- ومن عروض الساعة السادسة مساءً: فيلم المسابقة الرسمية "موسم في فرنسا" في المسرح الصغير، فيلم "جسد غريب" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في مركز الإبداع، فيلم "نجوم القرية" من مسابقة أسبوع النقاد في مسرح الهناجر.

- في السادسة والنصف مساءً: يتم عرض فيلم للفنان الكبير سمير غانم، ضمن برنامج تكريمه ويحمل عنوان "تجيبها كده تجيلها كده هي كده" في المسرح المكشوف، ومن المسابقة الرسمية يُعرض فيلم "قتل عيسى" في سينما "أوديون 1"، ومن مسابقة "آفاق السينما العربية" يُعرض فيلم "عرق الشتاء" في سينما "أوديون 2"، وفيلم "عجم" من برنامج "بانوراما دولية" في سينما مول العرب.

- في التاسعة مساءً يستقبل مسرح الهناجر فيلم "سرب الحمام" ضمن مسابقة "آفاق السينما العربية"، ويُعرض في مركز الإبداع فيلم "أسد".

- في التاسعة والنصف مساءً: يُعرض فيلم من مسابقة "أسبوع النقاد" بعنوان "باراكودا" في سينما أوديون 1، وفيلم "لا يتجزأ" ضمن برنامج "بانوراما دولية" في سينما مول العرب.

- وفي تمام الساعة العاشرة مساءً سيتم عرض فيلم "فوتو كوبي" ضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان