إعلان

10 شخصيات شكلت نجومية هند رستم: "الإغراء دون ابتذال"

06:52 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

قدمت الفنانة الكبيرة هند رستم، عدداً من الأعمال السينمائية المميزة التي لا تنسى، حتى "الإغراء" قدمته بطريقة غير مبتذلة، مما جعلها من أهم نجمات الصف الأول وقتها.

ويحتفل محبو الفنانة الكبيرة هند رستم اليوم، بذكرى ميلادها الموافق 12 نوفمبر 1931، بحي محرم بك بالإسكندرية، وقدمت الفنانة الراحلة خلال مشوارها الفني، عدداً من الشخصيات التي عاشت في وجدان جمهورها، ومن أبرز الشخصيات..،

هنومة

بجلباب مُهلهل وملابس رثة؛ استطاعت "هنومة" أن تكون أيقونة للإغراء، فقد رسم المخرج العالمي يوسف شاهين شكل هنومة ضمن أحداث فيلم "باب الحديد" الذي كان من ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية. ويحكي "باب الحديد" قصة الفتاة التي يحبها "قناوي" و"أبو سريع"، لكنها تتعلق بالأخير، مما أثار جنون قناوي، خاصة بعد سخريتها منه، ليُقرر في النهاية قتلها، ولكنه يفشل في ذلك.

طِعمة

هي حبيبة "حسونة"، التي ترفض الزواج بآخر وفاءً لعهدها مع من تحب، وجسدت الفنانة الراحلة شخصية "طِعمة" من خلال أحداث فيلم "إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين"، وفي تصريح لها في أحد الحوارات قالت "إسماعيل ياسين كان البطل وإحنا السنيدة".

عزيزة

من خلال أحداث فيلم "ابن حميدو"، قدمت الفنانة الراحلة شخصية "عزيزة"، ابنة المعلم حنفي شيخ الصيادين، التي ترتبط بخطبة مع "الباز أفندي"، لكنها تحب "حسن"، الذي يتزوجها في النهاية.

نانا الرقاصة

هي "نانا الرقاصة" التي تعيش قصة حب مع "فريد"، ولكنه تزوج بأخرى، وتظل "نانا" تطارده حتى وهو يقضي شهر العسل برفقة عروسه بأسوان، الشخصية ظهرت ضمن أحداث فيلم "إنت حبيبي"، كما اشتهرت بتقديم رقصة بالقطار، على أنغام أغنية "يا مقبل يوم وليلة" للفنان الكبير فريد الأطرش.

نرجس

جسدت الفنانة الكبيرة ضمن أحداث فيلم "صراع في النيل"، شخصية "نرجس" راقصة الموالد، التي تتفق مع أفراد عصابة للاستيلاء على أموال "محسب"، ولكنها تقع في غرام صديقه "مجاهد"، وينتهي الفيلم بمقتلها، كذلك اشتهر الفيلم برقصتها الشهيرة على أنغام أغنية "يا مهون" للمطرب الكبير محمد قنديل.

بوسة

لا ينسى أحد الأغنية الشهيرة التي أدتها الفنانة هند رستم، ضمن أحداث فيلم "اعترافات زوج"، وهي أغنية "حبيبي يا رقة فاكر ولا لأه"، حيث جسدت الفنانة الكبيرة شخصية الفنانة "بوسة"، التي يحلم جارها أنه يقبلها، فتنقلب حياته رأساً على عقب، بعدما اعترف لزوجته بالأمر.

شفيقة القبطية

من أهم الشخصيات التي جسدتها الفنانة الراحلة، فشخصية "شفيقة القبطية"، ضمن أحداث فيلم يحمل نفس الاسم، هي شخصية حقيقية، لراقصة نالت من الشهرة في عصرها، ما لم تنله نظيراتها من الراقصات، وأظهر الفيلم الجانب الإنساني للشخصية.

هانم

في فيلم "امرأة على الهامش"؛ استطاعت الفنانة الكبيرة أن تظهر بأداء منقطع النظير، لدرجة أنها غيرت جلدها تماماً، وغيرت طريقتها وأدائها، ولم تعتمد على الإغراء ضمن أحداث الفيلم، وهو ما جعلها تثبت للجميع أنها فنانة من الطراز الرفيع، فقد جسدت شخصية امرأة تسجن بعد قتلها لوالد ابنها، بعدما قرر أن يسرق منها ورقة الزواج العرفي، وحينما تخرج من السجن لا تستطيع أن تعترف لابنها أنها أمه الحقيقية.

أزهار

المعلمة أزهار، هي الزوجة رقم 10 ضمن زوجات المعلم عاشور، وحينما تكتشف الأمر، تصمم على أن لا يمسها، حتى تضع حداً لما يفعله زوجها، وجسدت هند رستم شخصية أزهار ضمن أحداث فيلم "الزوج العازب".

كريمة

جسدت الفنانة الكبيرة شخصية الراقصة "كريمة"، ضمن أحداث فيلم "رد قلبي"، التي تقع في غرام الظابط علي، ولكنها تموت حرقاً، بعدما التهمت النيران "الكباريه" الخاص بها، أثناء حريق القاهرة 1952.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان