إعلان

غياب النجوم الشباب وبكاء حسين فهمي.. لقطات من "الإسكندرية السينمائي"

02:02 م الأحد 08 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أقيم مساء أمس السبت حفل افتتاح الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، وشهد الحفل عدد كبير من اللقطات التي يستعرضها "مصراوي" في السطور التالية..

حضور نجوم كبار

حرص على حضور حفل الافتتاح عدد كبير من النجوم الكبار، ممن لهم تاريخ سينمائي وتليفزيوني ومسرحي كبير، وممن أثروا صناعة السينما، ومن بينهم "سميحة أيوب، المخرج محمد عبدالعزيز، مدير التصوير رمسيس مرزوق، مدير التصوير محسن أحمد، مدير التصوير سعيد شيمي، المخرج محمد فاضل، الفنانة فردوس عبدالحميد، الفنانة بوسي، الفنانة سميرة عبدالعزيز، الفنان عثمان محمد علي، الفنانة سلوى محمد علي، المخرج عمر عبدالعزيز، سوزان نجم الدين".

غياب الشباب

كعادة كل عام يعاني مهرجان الإسكندرية من عدم مشاركة النجوم الشباب.

بكاء حسين فهمي

اختار المهرجان الفنان الكبير حسين فهمي، لتحمل الدورة الـ33 اسمه، ولتكريمه على مشواره الفني، وبكى فهمي على المسرح متذكرًا صديقيه الفنان محمود عبدالعزيز والفنان نور الشريف، وطلب عرض فيلم "العار" لأنه جمعه بنور ومحمود.

وقال حسين فهمي في كلمته "ونحن نحتفل بمهرجان الإسكندرية نحتفل أيضًا بانتصار أكتوبر وأتقدم بخالص الشكر والتقدير لأهالي الشهداء ولرجال الجيش المصري، سعيد إني موجود في الإسكندرية العاصمة العظيمة على مر العصور، اللي كان فيها كل الثقافات والحضارات كانت عاصمة ومنارة للثقافة والآداب".

وتابع "لي طلب من إدارة المهرجان لما طلبوا مني اختار فيلم من أفلامي لعرضه، اخترت فيلم (العار)، والسبب الرئيسي أن فيه زميلين ليا من أصدقائي الأعزاء نور الشريف ومحمود عبدالعزيز"، ولم يتمالك حسين فهمي دموعه، مؤكدا أنه كان يتمنى وجودهما معه في هذه اللحظة، ولأن محمود عبدالعزيز لم تكن هناك دورة تحمل اسمه طلب فهمي ان تكون هذه الدورة باسم محمود عبدالعزيز.

الأمير أباظة

أعلن الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، أن الدورة الـ34 من المهرجان ستحمل اسم "الساحر" محمود عبدالعزيز.

تكريم خالد يوسف

تم تكريم المخرج السينمائي الكبير خالد يوسف، وأعرب خالد عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، الذي يأتي بالتزامن مع عودته للسينما، بعد فترة غياب استمرت ست سنوات، إذ أعلن قبل أيام عن فيلمه السينمائي الجديد "كارما"، والذي يضم مجموعة كبيرة من نجوم الفن، منهم "غادة عبدالرازق، دلال عبدالعزيز، زينة، وفاء عامر، خالد الصاوي".

صفية العمري

حرصت الفنانة صفية العمري على الحضور لحفل الافتتاح، لتتسلم تكريمها بنفسها، رغم أن حالتها الصحية كانت تستدعي إجراء عملية جراحية في عينها، لوجود "خراج" بها، إلا أنها فضلت أن تحضر لحظة تكريمها بنفسها.

يُذكر أن الدورة الـ33 يشارك فيها 80 فيلمًا من ٢٥ دولة، وتشهد الدورة تكريم المخرج السينمائي الإسباني أوسكار إبيار، رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، ومدير التصوير الدكتور عصام فريد، والناقدة نعمة الله حسين، ومن السينما العربية المخرجة آن ماري جاسر من فلسطين، والمخرج ميشيل خليفي "فلسطين"، المخرج فريد بوغدير "تونس".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان