إعلان

10 معلومات عن دلال عبد العزيز في ذكرى ميلادها

02:54 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:

احتفلت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز بعيد ميلادها السابع والخمسون مساء الاثنين، ويحمل هذا العام احتفالاً خاصة من الفنانة الكبيرة باعتباره عيد الميلاد الأول بعد زواج ابنتها إيمي من الفنان حسن الرداد.

دلال عبد العزيز ولدت في 16 يناير 1960، وذلك بمحافظة الشرقية، ولم تدرس شيئاً يتعلق بالفن وفضلت أن تأخذ طريقاً آخر في البداية.

درست دلال في كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، وحصلت بعد ذلك على بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة.

طموح دلال عبد العزيز في الدراسة لم يتوقف على ذلك، بل استمرت في ذلك ونجحت في الحصول على دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

في عام 1977، دخلت دلال عبد العزيز المجال الفني ببعض الأدوار الصغيرة، أبرزها دورها بمسلسل "بنت الأيام".

بعد ذلك، اكتشفها الفنان نور الدمرداش وجعلها تشارك في العديد من العروض المسرحية.

عام 1984 كان عاماً مميزاً في حياتها، فقد تزوجت من النجم سمير غانم وأنجبت منه ابنتيها دنيا وأمل، والتي غيرت اسمها لاحقاً لإيمي وعُرفت به فنياً.

على خشبة المسرح، ظهرت دلال عبد العزيز في العديد من العروض أبرزها "أهلا يا دكتور"، "هالة حبيبتي"، "أخويا هايص وأنا لايص"، "حب في التخشيبة"، و"فارس بني خيبان".

وتمتلك دلال أيضاً تاريخاً مميزاً بالدراما التليفزيونية، فقد شاركت في الجزئين الأول والثاني من أيقونة الدراما المصرية "ليالي الحلمية"، بالإضافة للعديد من المسلسلات أبرزها "حديث الصباح والمساء"، "كفر عسكر"، "جسر الخطر"، "ابن الأرندلي"، "عرفة البحر"، "للعدالة وجوه كثيرة"، و"زمن عماد الدين".

أما عن السينما، فظهرت دلال عبد العزيز أكثر من 40 فيلماً، أبرزها "البوليس النسائي"، "الشاويش حسن"، "النوم في العسل"، "يارب ولد"، "آسف على الإزعاج"، "بئر الخيانة"، و"الأغبياء الثلاثة".

تم تكريم الفنانة الكبيرة عام 1998، وحصلت على لقب أفضل ممثلة خلال فعاليات مهرجان التليفزيون بالقاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان