إعلان

ناقد فني يكشف سر نجاح كريمة مختار في "دور الأم"

11:59 ص السبت 14 يناير 2017

ناقد فني يكشف سر نجاح كريمة مختار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

علق الناقد الفني محمود قاسم، على رحيل الفنانة كريمة مختار، قائلا: "واحدة من أشهر أمهات السينما، على الرغم من أنه طوال 50 عاما وهو تاريخها الفني، لم تقدم سوى 19 عملا سينمائيا".

وقال قاسم في تصريحات خاصة لمصراوي، إن بداية حياة كريمة مختار الفنية، كانت في فيلم "ثمن الحرية"، وكان عمرها في هذا الوقت 30 عاما، وعلى الرغم من ذلك قدمت فيه دور الأم، مشيراً إلى أن سر تميزها هو تكوينها الجسماني والذي يشبه تكوين كل الأمهات المصريات، كما أنها مثلت في فترة اعتبرت فيها أما بديلة لنجمات كثيرات قدمن دور الأم، مثل فردوس محمد، وأمينة رزق.

وأضاف الناقد الفني، أنها قدمت دور الأم في شبابها، وهنا التصق في الأذهان أنها أما حقيقية، فقدمت مع شادية فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، كما قدمت فيلم "يارب ولد"، والمسرحية الأشهر "العيال كبرت،" والتي حاول المنتجون استثمار نجاحها بتقديم فيلم موازي لها وهو "رجل فقد عقله"، وتغير كل طاقم المسرحية مع الحفاظ على الأم كريمة مختار.

وتابع أنها شكلت مع الفنان فريد شوقي ثنائيا شهيرا، جعل الجميع يشعر بروح الألفة والمحبة في أدائهما، كما أن صدق مشاعر الفنانة الراحلة في أدائه، جعل الجميع يشعر بأنه فقد أمه بموتها.

يذكر أن الفنانة كريمة مختار قد توفيت مساء الخميس، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع مع المرض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان