إعلان

كريمة مختار.. رفضت أسرتها عملها بالسينما وزوجها قبل التحدي (بروفايل)

07:58 م الخميس 12 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

في نفس شهر مولدها وقبل أربعة أيام فقط من الاحتفال بعيد ميلادها، رحلت "ماما نونا" أو كريمة مختار، عن عالمنا عن عمر ناهز 83 عاما، تاركة إرثا فنيا كبيرا في الإذاعة، السينما والتليفزيون.

ولدت عطيات –الاسم الحقيقي لكريمة- في يناير 1934، وحصلت على بكالوريوس الفنون المسرحية، لتبدأ عملها في الإذاعة مع برنامج "بابا شارو"، وتحقق شهرة واسعة بين مخرجي الإذاعة نظرا لطبيعة صوتها، الذي يتميز بالحنو والدفء الشديد، سرعان ما لفت أذن الجمهور وصنّاع السينما، لتبدأ في تلقي العروض السينمائية، لكن وقف أهلها حائلًا دون دخولها عالم السينما.

حلم كريمة في تحقيق الشهرة التي يأملها كل فنان، ظل يراودها حتى التقت بالمخرج نور الدمرداش وتزوجا لينجبا أربعة أبناء من بينهم الإعلامي معتز الدمرداش، ولأنه فنان يعرف قيمة الفن، وافق على انضمامها لصفوف ممثلات السينما.

بدأت علاقتها بالسينما بفيلم "المستحيل" مع المخرج حسين كمال، بطولة كمال الشناوي ونادية لطفي، وبعدها قدمت فيلم "ثمن الحرية"، وبدأت بعدهما شخصيتها السينمائية تتشكل، واعتبرها كثيرون خليفة الفنانة أمينة رزق والفنانة فردوس محمد في آداء أدوار الأم.

لم تبتعد الفنانة كريمة مختار عن التمثيل سوى في الفترة الأخيرة بحكم تقدمها في العمر، وتعرضت لأكثر من وعكة صحية، وخرجت في شهر ديسمبر الماضي شائعة وفاتها والتي نقلها التليفزيون المصري، وبعدها خرجت شائعة اخرى كذبها نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي ونجلها معتز.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان