إعلان

رجاء الجداوي: "لم أفكر في الاعتزال ولوبطلت التمثيل أموت"

12:53 ص الخميس 14 يوليو 2016

الفنانة رجاء الجداوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الفنانة رجاء الجداوي، إنها لم تفكر في الاعتزال أوالتوقف عن التمثيل على الاطلاق قائلة : "لو بطلت التمثيل أموت".

رجاء الجداوي أوضحت في ندوة نظمتها النشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط أدارها الزميل رفعت الزهري مدير التحرير بالوكالة : "لم أفكر في الاعتزال لأني أحب شغلي جدا وهو يعطني الأمل في الحياة.. وأنا لو بطلت أمثل أموت".

وأعربت عن سعادتها البالغة للمشاركة في بطولة فيلم "من 30 سنة" المعروض حاليا في دور السينما، لأنه عمل قوي ومميز، استطاع أن يقدم سينما مختلفة.

وأشارت - خلال الندوة التى تابعها قسم الخدمة التليفزيونية والفيديو ب أ ش أ- إلى أن فيلم "من 30 سنة" يضم العديد من الفنانين المميزين الذين اتفقوا فيما بينهم قبل بدء تصويره على تقديم أفضل ماعندهم لكي يقدموا عملا قويا يحترم عقل المشاهد لذلك فإن الفيلم حقق نجاحا قويا بعد عرضه لأنه تضمن أداء تمثيليا قويا وصورة مميزة أعتمدت على مخرج كبير صاحب رؤية فنية مختلفة هو المخرج عمرو عرفة.

وعن الفرق بين السينما قديما والسينما حديثا قالت: المقارنة بين السينما القديمة والسينما الحديثة اعتقد أنها ظالمة ولا تجوز لأن كل زمن يختلف عن الآخر في ظروفه وطريقة معيشته والأحوال الأجتماعية التي يمر بها، لذلك فأنا شخصيا أرى أننا لا يجب أن نقارن بين السينما في كل زمن ونختلف وأن نحكم فقط على الأعمال التي تقدم في وقتها.

واشارت إلى أن الفن ترك بصمة لدى الناس في الماضي لعدة أسباب هي وجود ورق لأنه لا يوجد فن بدون ورق ، فضلا عن الاهتمام بالمشاعر والانسانية بعكس الآن الذي طغت فيه التكنولوجيا.

وقالت إن قدرات الفنان في فترات الخمسينات والستينيات والسبعينيات كانت أعلى من الأدوات المتاحة وكان هناك كتاب عظماء ، وكنا نقوم بعمل سهرات تليفزونية كان الممثل حينذاك يقوم بالتمثيل لمدة ساعتين بدون توقف بينما الآن يوجد تجميل لأدوات الفنان على حساب المشاعر والأحاسيس ، لافتة إلى أن العلم والتقدم مطلوبان ولكن لايجب أن نفتقد انسانيتنا،وقالت إن الافلام المعروضة حاليا في موسم عيد الفطر تبشر بعودة السينما المصرية كما كانت ونستطيع أن نقول من خلالها أن هناك سينما ، معربة عن سعادتها بالمشاركة في فيلم "عصمت أبو شنب" ، قائلة إنه من الافلام الناجحة وحقق إيرادات عالية جدا.

أما عن رأيها في الانتقادات التي تعرض لها مسلسل "الأسطورة" الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، والذي شاركت في بطولتة تقول: أعتقد أن المسلسل حقق نجاحا ملفتا ولا يجب أن نحكم على بطله محمد رمضان من خلال الأدوار التي يظهر فيها، لأن محمد رمضان في الحقيقة شخص خلوق ومهذب جدا ويحترم جميع زملائه في الوسط الفني بالإضافة إلى أنه فنان موهوب، ويمتلك قدرات فنية قوية.

وعن رأيها في المسرح في مصر حاليا قالت إنه لايوجد مسرح حاليا ومصر مسرح اسكتشات فقط ولكي يعود المسرح إلى سابق عهده وريادته لابد أن يحترم المسرح عقلية الجمهور ويخلو من الالفاظ الخارجة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان