إعلان

وزير الثقافة: "من يكفرون الفن لديهم أزمة في عقولهم"

09:39 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

وزير الثقافة حلمي النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

قال وزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم الإثنين، إن مهرجان الموسيقى العربية من الأعمال الجادة التي بدأت في ١٩٩٢، وظهرت في عهد الملك فاروق عام ١٩٣٢، واختفت ثم عادت من جديد لتؤكد أن الفكرة الجادة ستستمر وستعود من جديد.

وأضاف "النمنم" - خال كلمته في افتتاه الدورة 25 من المهرجان بدار الأوبرا - أن الموسيقى والفن جزء من وجداننا، ومن يكفرون الفن لديهم أزمة في عقولهم، الفارابي وزرياب وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب جزء من وجداننا، مشددا "لن نسمح لأنصار التفاهة والرداءة أن يختطفوه".

وأوضح "سنقاتل من أجل الحفاظ على وجداننا، القتال ليس بالسلاح الحمد لله لدينا أبناؤنا ممن يحمون الوطن، ولدينا مقاتلون في الفن، ولا يوجد صدام بين هذا أو ذاك".

وهنأ وزير الثقافة الشعب اللبناني عقب انتخاب ميشال عون، رئيسا جديدا للبلاد، قائلا "هذا الحدث يؤكد أن هذه الأمة إلى حياة".

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الجمهور، إلى جانب الفنانين المكرمين، ومن بينهم "سمير صبري ، طارق فؤاد، وعازف الكولة عبدالله حلمي، والمنشد حسام صقر، والموسيقار الجزائري سليم دادا، والشاعر فوزي إبراهيم.

وغاب عن التكريم الموسيقار عمر خيرت - الذي يستعد لإحياء حفل مساء اليوم - وسيتسلم درع التكريم بدلا منه المطرب اللبناني عاصي الحلاني، كما تم تكريم الدكتورة رتيبة الحنفي، والموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان