إعلان

عمرو محمود ياسين: أنا ضد الوقوف أمام حرية الإبداع

01:19 ص الأحد 30 أكتوبر 2016

عمرو محمود ياسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد الفنان عمرو محمود ياسين أن تقييد حرية الإبداع، أصبح صعبا، خاصة وأننا نعيش في عصر يُمكننا من تبادل المعلومات وانتقال العمل الفني والإبداعي من مكان لأخر في ثانية، بسهولة ويسر .

وقال عمرو في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، "الوقوف أمام حرية الإبداع أمر يسير في عكس إتجاه عقارب الساعة، ففي حال وجود فيلم يحمل وجهة نظر ما، تتضح في مشهد محدد، وقررت الرقابة حذفه، بإمكان صاحب العمل، رفعه على موقع يوتيوب أو فيسبوك، وسيشاهده ملايين من البشر، ففكرة المنع لا تناسب العصر الذي نعيشه".

وأضاف "إذا كان هناك قلق من أمور تفسد الأخلاقيات، فهذه مسألة أخرى، تحددها دائما أعراف وتقاليد كل مجتمع، الذي يلفظ من نفسه أي شيء يكون ضد أخلاقياته أو أعرافه وتقاليده"، وتساءل عمرو حول ما تم قصده من توصية المؤتمر الوطني للشباب بشأن تشديد الرقابة على المصنفات الفنية، قائلا "تشديد على ايه، وفي أي إطار سيتم، هل يتكلم عن وجهات نظر سياسية ولا اجتماعية".

ورفض عمرو إطلاق يد الرقابة، وأن تحكم على وجهة نظر فنان سواء كان كاتب أو ممثل يتبنى وجهة نظر معينة، وتقوم بتقييمها، موضحا أن التقييم من حق الجمهور، وأن المنع بمفهومه المُطلٌق صعب تحقيقه على أرض الواقع، والمطالبة به دليل فقدان وعي بالتطور التكنولوجي الحاصل، لافتا لأهمية أن تعمل الدولة على أن يكون المبدع ضمير نفسه، ويرفض من تلقاء نفسه تسريب أفكار مسيئة أو أفكار تضر المجتمع.

جدير بالذكر أن المؤتمر الوطني للشباب ، عُقد في شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وشهد ضمن فعالياته تنظيم ندوة ناقشت مدى تأثير الأعمال الفنية على وعي وإدراك الشباب، وأدار الندوة الكاتب مدحت العدل ، وشارك فيها الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد .

خرج المؤتمر في ختامه بمجموعة من التوصيات، من بينها ما تعلق بالفن والثقافة، وهي "زيادة الاهتمام بقصور الثقافة والبيت الفني للمسرح، وتشديد الرقابة على المصنفات الفنية ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان